تغيير ولو بسيط في طريقة تفكيرنا أو نظرتنا للأشياء من حولنا، من شأنه أن يحول القيود التي نشعر بأنها تكبلنا وتضيق علينا إلى أجنحة تقودنا إلى الحرية، لهذا فإن استغلال الوقت الذي نمضيه في البيت بطريقة إيجابية سوف يحررنا من أي شعور بالعزلة أو الضيق ويطلقنا إلى عالم جديد لم نعهده من قبل. فهلموا معي وارتدوا قبعات التفكير الإيجابي وانطلقوا في استكشاف مواهبكم وجربوا شيئاً لا بل أشياء جديدة هذا الشهر.

حياكة المكرامي

لمن لايعرف معنى المكرامي، هي تقنية أو طريقة لصنع عقد عدة من حبال نسيجية لتشكيل قطعة فنية ما، باستخدام اليدين فقط، إذ لا حاجة إلى أي أدوات أخرى لتثبيت العقد. فما رأيكم أن تجربوها، واملؤوا غرف معيشتكم ومكاتبكم المنزلية وغرف النوم الخاصة بكم، بأعمال فنية تحمل طابع البوهو الرائع، مثل تعليقات الحائط الفنية أو يمكنكم صنع حقيبة يدوية أو حامل أواني نباتات. إذا أعجبتكم الفكرة يمكنكم أن تبدؤوا مشروعكم الصغير من خلال زيارة مواقع إلكترونية او حسابات انستغرام تعلم صنع عقد المكرامي: اخترت لكم اثنين منها:

macrameschool@

https://placeofmytaste.com/macrame-knots

التطريز

بفضل الحجر الصحي، عاد التطريز ليكون نجم الأشغال اليدوية التي سمعنا جداتنا يتباهين بها في كل مرة أخرجن قطعة مطرزة من خزائنهن. تعلم حرفة التطريز ليس بالأمر الصعب، كل ما تحتاجون إليه هو التحلي بالصبر والوقت، وبعض الأدوات البسيطة، منها إطار التطريز، قطعة قماش، إبرة التطريز ومجموعة من الخيطان الملونة الخاصة، وبالتأكيد صورة للشكل الذي ترغبون في تطريزه.

يمكنكم زيارة حساب  @EMBROIDERY_TUTORIALS  على انستغرام

أو موقع  https://www.instructables.com/id/Embroidery-101/ للتعرف إلى الخطوات الأولى لبدء مشروعكم الفني الجميل.

الفيلوغرافيا

لوح خشبي ومجموعة من المسامير وخيطان ملونة أو اسلاك نحاسية ملونة ومطرقة هو كل ما تحتاجونه للبدء بمشروعكم الفني الذي يعرف باسم الفيلوغرافيا أو فن الرسم بالأسلاك والمسامير. قريب.  يمكنكم زيارة الموقعين اللذين اخترتهما لكم للبدء بصنع لوحة جميلة تعلقونها على حوائط غرفكم أو تقدمونها هدية لشخص عزيز.

https://www.thesprucecrafts.com/string-art-1791403

/https://www.instructables.com/id/DIY-String-Art-Tutorial