للمرة الأولى في تاريخه، انطلقت فعاليات أسبوع باريس للأزياء الراقية أمس الاثنين افتراضياً ومن دون عروض أزياء أو جمهور، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وحمل أسبوع الموضة في مضمونه الكثير من الطموحات الفنية والابتكار لمواجهة أجواء الركود والأزمة التي سببها كوفيد-19 والتي انعكست بشكل كبير على قطاع الموضة.

نعومي كامبل

افتتحت عارضة الأزياء الشهيرة نعومي كامبل أسبوع باريس للكوتور من خلال فيديو حمل عنوان "الكفاح من أجل المساواة والتنوع".

  • أسبوع باريس للأزياء الراقية ينطلق من دون جمهور!

 

واقتبست كامبل عن نيلسون مانديلا وحركة "حياة السود مهمة" قائلةً: "الأمر متروك لنا، والأمر متروك لك لبدء تطبيق وإدراج التنوع العرقي الذي يشكل الأوطان"، وأضافت: "لقد حان الوقت لبناء صناعة أكثر إنصافاً ضمن شكل جيد من الضوابط والتوازن".

"سكياباريلي"

وبعد ذلك قدمت ماركة "سكياباريلي"، فيلماً قصيراً يظهر فيه المدير الإبداعي للعلامة دانييل روزبيري وهو يرسم أزياء "المجموعة الخيالية" خلال وجوده في ساحة "واشنطن سكوير" حيث كان محتجزاً خلال فترة الإغلاق في نيويورك.

وجسد دانييل في رسومه ملابس بأكمام كبيرة ومجوهرات سوريالية وقال: "قلبت جائحة كورونا كل شيء فلقد استخدمت خيالي لتنفيذ هذه المجموعة بدلاً من الاستعانة بفرق حقيقي وبدلاً من وجودي في ساحة فاندوم في باريس صممت المجموعة ورسمتها على مقعد في متنزه".

بالمان

أما علامة بالمان الفرنسية فقد احتفلت بمناسبة اليوبيل البلاتيني للدار وأطلقت مجموعة على بارجة أبحرت على نهر السين، في عرض يؤرشف قطع هذه العلامة على مدى عمرها الطويل.

يشار إلى أن أسبوع الكوتورفي باريس سيستمر 3 أيام لينطلق بعده، أسبوع الموضة الرجالية.