مع العودة للحياة الطبيعية، والتخفيف من إجراءات الحظر، بدأ العديد منا الخروج من العزلة المنزلية، والتطلع إلى تمضية أوقات ممتعة في أماكن يسترخون فيها ويستمتعون بتفاصيلها التي تحفل بلمسات جمالية تضفي أجواء استثنائية، تذكر بالدروس التي تعلمناها خلال الفترة الماضية، ومنها الفنادق والمنتجعات السياحية التي لا تبعد كثيراً عنا والتي تستعد من جديد لاستقبال ضيوفها وتقديم أفضل الخدمات لهم من دون أن تنسى بالتأكيد الحفاظ على سلامتهم.

Bulgari Resort Dubai

قبالة مدينة دبي وفي خليج جميرا تقع جزيرة اصطناعية صغيرة أنشئت على شكل حدوة حصان تحتضن على أرضها منتجع Bulgari الفاخر الذي يعد زواره وضيوفه بإقامة تتسم بالرفاهية إلى أقصى حد. وكغالبية منتجعات Bulgari، يشعر الضيف في أرجاء المكان بفخامة تفاصيل ديكوره الداخلي والخارجي التي تشبه تصاميم مجوهرات الدار العريقة بدقتها ورقيها والتي تضفي على الإقامة رونقاً خاصاً، يجعل تجربة المكوث في أحد أجنحته أو غرفه تجربة لا مثيل لها. يضم منتجع Bulgari الذي يمتد على مساحة 158 ألف متر مربع 101 غرفة وجناح إضافة إلى 20 فيلا تتميز جميعها بإطلالات ساحرة على أفق دبي ومياه الخليج العربي، وبأثاث فاخر وديكورات رائعة.

بإمكان الضيوف الراغبين في استعادة حيويتهم ونشاطهم والتخلص من سموم الجسم، زيارة سبا Bulgari المكون من ثماني غرف علاجية، ونادٍ رياضي وحوض سباحة داخلي يتميز بواجهاته الزجاجية الضخمة. ويوفر المنتجع لضيوفه تجربة تذوق مميزة من خلال مطاعمه التي تقدم وجبات فاخرة ترضي الأذواق التواقة إلى مذاق الرفاهية والترف.

Zaya Nurai Island

يمكن وصف جزيرة نوراي الواقعة على الخليج العربي في إمارة أبوظبي بقطعة من الجنة. وتدعو الجزيرة، التي تبعد مسافة 13 دقيقة بالسيارة من ياس مول، وساعة من دبي، زوارها إلى استكشاف سحرها وجمال تفاصيلها، والاستمتاع بالاسترخاء في فلل منتجعها التي تتميز بالتصاميم المعاصرة والساحرة. يمكن للضيوف اختيار النزول في إحدى فللها الشاطئية أو فللها العائمة في وسط المياه والتي تتضمن حديقة على السطح ومسبحاً متصلاً مع أفق البحر. كل شيء في فندق ومنتجع «جزيرة زايا نوراي» يدعو إلى التأمل بروعة هذه الحياة بعد المحنة التي مررنا بها والتي لا تزال تخيم علينا وإن كان بصورة أقل ظلمة. يشعر زوار جزيرة «زايا نوراي» وكأنهم يسيرون على إيقاع بطيء وزمن خاص بهم يختلف عن زمن العالم الخارجي، فيرمون همومهم بعيداً ويستمتعون بما يقدمه المنتجع من خدمات متنوعة تدغدغ حواسهم الخمس وتمدهم بالطاقة والحيوية.

The Royal Mansour Hotel

في مراكش المدينة المغربية التي تسحر زوارها بمعالمها السياحية التراثية وكنوزها الأثرية واجوائها التي لا مثيل لها، يقع فندق «رويال منصور» الفخم ليشكل ملاذاً خيالياً لمحبي القصص التاريخية والأساطير والساعين إلى التزود بطاقة إيجابية. يضم الفندق 53 رياضاً زينت بسجاد من جلد الغزال والحرير والأرائك المخملية والنوافير المائية لتضفي على الأجواء سحراً شرقياً ينقل زواره إلى عالم حكايات ألف ليلة وليلة.

ويقدم الفندق الذي يعتبر أيقونة من أيقونات العمارة المغربية كونه يعكس فرادة الهندسة المعمارية للمباني التقليدية القديمة في مراكش، تجربة استثنائية في اكتشاف الأصالة المغربية بكل جوانبها، فمنذ لحظة دخول بوابته الرئيسية وصولاً إلى بهوه الفخم، تبدأ رحلة الفخامة والرفاهية التي تزيل عن كاهل النزلاء كل الأعباء الخارجية، وتنسيهم للحظات ما يجري خارج أسوار هذا الفندق الساحر. أما غرفه فتتميز بتصاميمها الراقية وأثاثها الأنيق والمريح، فإنها تشكل واحة من الهدوء والاسترخاء بتصاميمها واثاثها الأنيق والمريح، فضلاً عن تجهيزها بكافة وسائل الراحة العصرية. ولا يمكن أن تكتمل تجربة الاستجمام في ربوع  الفندق إلا بزيارة لمنتجعه الصحي الذي يوفر خدمات علاجية تشحن الروح بطاقات إيجابية.

Ashar Al Ula Resort

على بعد 45 كلم من «مقابر مدائن صالح» في منطقة العلا السعودية، يقع منتجع وادي عشار المميز بخيمه الراقية والمجهزة بأحدث وسائل الراحة والرفاهية، التي تشبه الفلل الفاخرة. ضيوف هذا المنتجع الواقع في منطقة تزخر بالكنوز التاريخية، سيستمتعون بالتعرف إلى الحياة الصحراوية والعادات والتقاليد والمعالم الأثرية، إلى جانب المأكولات والضيافات التي تشتهر بها المنطقة، وسط أجواء من الرفاهية والفخامة الساحرة. يضم المنتجع عدداً من الخيم الفسيحة المكونة من غرفة أو غرفتين أو ثلاث غرف مع صالة جلوس واسعة ومكتب ومسبح صغير وشرفة تطل على الجبال المحيطة ومنظر الصحراء الخلاب، وتشكل مكاناً مثالياً لارتشاف القهوة صباحاً أو مساء والتأمل بجمال المكان وسحره. كما يوفر المنتجع لضيوفه كل وسائل الراحة والترفيه الممكنة، من (سبا) للاستمتاع بجلسات تدليك، و(تيراس) مع مطعم يستقبل الزوار ويقدم لهم أشهى المأكولات والمشروبات، فضلاً عن مجموعة من الأنشطة الترفيهية المرتبطة بالصحراء وأهل البادية.

Bouyouti

على ارتفاع 850 متراً عن سطح البحر وعلى بعد 40 كيلومتراً عن العاصمة اللبنانية بيروت، تقع بلدة «معاصر الدين» في منطقة الشوف التي تحتضن فندقاً أشبه بمجموعة بيوت صممت على طراز البيوت اللبنانية القديمة بحجارتها الصخرية لتستقبل ضيوفها وتشعرهم بأنهم في دارهم.

يتكون هذه الفندق الساحر من عشرة بيوت موزعة على مساحة 35 ألف متر مربع تفصل بينها أشجار وممرات مزينة بالنباتات والزهور للحفاظ على خصوصية نزلائها. لكل من هذه البيوت اسم خاص، يدل على نوع الضيافة أو الأجواء التي سيتلقاها الزائر فيها، فمثلاً في «بيت الياسمين» تفوح رائحة زهور الياسمين، و»بيت العريشة» سمي كذلك لأن مدخله مظلل بعريشة عنب، وهناك بيت الورود وبيت النهر وبيت الجسر وبيت أليسار وبيت المندلون.

في بيوتي لن يستيقظ الضيوف على رنة هاتف وإنما على زقزقة العصافير، وسيستمتعون بتناول الإفطار اللبناني التقليدي من مناقيش بالزعتر واللبنة والجبنة والزيتون والخضار العضوي، وسط أجواء منعشة وتحت ظلال الأشجار التي تملأ المكان. كما بإمكانهم ممارسة بعض الأنشطة الترفيهية مثل السباحة والمشي في الممرات الجبلية المحيطة، وزيارة بعض المناطق الاثرية الموجودة في المنطقة، واستنشاق الهواء الطبيعي لتخزين طاقة إيجابية ما يكفيهم لأن ينطلقوا مجدداً في مواجهة أعباء الحياة.

Alila Jabal Alkhdar

على بعد قرابة 150 كلم عن العاصمة العمانية مسقط وعلى قمة أعلى سلسلة جبلية في شبه الجزيرة العربية، يتربع فندق ومنتجع «عليلة جبل الأخضر» شامخاً وسط منطقة تتميز بتضاريس جغرافية وعرة، مطلاً على مناظر طبيعية ساحرة تتسم بالوديان والمنحدرات والجراف. يضم هذا المنتجع الذي صمم وفق طراز معماري يجمع بين التقليدي والمعاصر، ويتماهى بواجهاته الصخرية مع محيطه الآسر، 78 جناحاً موزعة وفق مبانٍ عدة تفصل فيما بينها مساحات لمنح الزوار الخصوصية. كل شيء في هذا المنتجع يدعو إلى الاسترخاء والتأمل، فهو ملاذ مناسب للباحثين عن عيش تجربة فريدة يختبرون فيها شتى أنواع من الأنشطة المثيرة التي يتحدون من خلالها قدراتهم الجسدية، مثل تسلق أعلى ممر محمي في الشرق الأوسط التابع للمنتجع، أو يستكشفون من خلالها الكنوز الأثرية المحيطة.