لتسهيل تخزين الطعام في مطبخك وإعداده وتقديمه، مما يجعله أيضاً مكاناً أكثر جاذبية ومنظماً.. إليكن 5 طرق مجربة وصحيحة:

تصنيف المحتويات:

- يفضل تقسم محتويات المطبخ إلى 4 فئات: إعداد، طهو، تقديم، تخزين. يتم تخزين جميع المحتويات في أدراج وخزائن وفقاً لتصنيفها.

تسمية المواد:

- من المهم جداً وضع أسماء وعلامات على علب التخزين، حتى يسهل التفريق بينها ومدى صلاحيتها، مثلاً تسمية وتاريخ جميع عناصر الثلاجة وحاويات التوابل والأطعمة المجمدة وسلال المؤن. سيكون هناك إهدار أقل للطعام، حيث لن تكون لديك أطعمة منسية حينها.

الأشياء في متناول اليد:

- بالنسبة للعناصر التي يتم استخدامها عدة مرات في اليوم الواحد، يفضل الاحتفاظ بها في اماكن قريبة مثل: السكاكين. ضعوا سلة بالقرب من الموقد مع زيت الزيتون والملح والفلفل والزبدة. اتركوا لوح تقطيع على المنضدة، وصندوق نفايات في متناول اليد.

أدوات كثيرة:

- قد يكون من المغري الحصول على أدوات متخصصة، لكن إذا ما لم يتم استخدامها بشكل منتظم ستملأ المساحات وتسهم في الإحساس العام بالفوضى، مثل: سكين الشيف وسكين التقشير وسكين الخبز، قد يكون البديل استخدام أدوات ذات منافع متعددة، وتؤدي أكثر من غرض واحد.

عملية ترتيب منتظمة:

- عاملوا خزانة المؤن مثل خزانة الملابس. راجعوها بشكل منتظم. تبرعوا بأي شيء لم تستخدموه في غضون ستة أشهر، واحتفظوا فقط بالأشياء التي تحتاجون إليها وتستعملونها في الوقت الحاضر.