هل تعلمين أنه من الممكن تماماً الحصول على تقشير رائع لبشرة مشرقة باستخدام مكونات عادية من المطبخ؟. فيما يلي قائمة بالمكونات التي تصنع مقشرات فعالة:

* السكر:  مرطب للبشرة وهو مصدر طبيعي لحمض الجليكوليك، وهو حمض ألفا هيدروكسي يستخدم لعلاج شيخوخة الجلد مناسب مع البشرة الحساسة.

* الملح : يعد الملح مطهراً طبيعياً، قد يساعد على قتل البكتيريا وتقليل الالتهاب، وهو مناسب لتقشير الجسم أكثر من الوجه، كما ستعمل حركة الفرك الدائري على فتح المسام وتحسين الدورة الدموية وإزالة خلايا الجلد الميتة.

* الشوفان: مثالي للبشرة الحساسة، ومعروف بخاصيته المهدئة. كما أنه مفيد في علاج حروق الشمس، بفضل قدرته على تقليل الالتهاب. أمزجيه بالماء وضعي الخليط على وجهك.

* القهوة: عادة ما يزيد الكافيين من تدفق الدم، والذي يمكن أن يقلل من مظهر السيلوليت ويعطي بشرتك لوناً أكثر توازناً.

* الزبادي: قد لا يبدو الزبادي خياراً واضحاً للتقشير، ولكنه يحتوي على حمض اللاكتيك، وهو جيد لإزالة خلايا الجلد الميتة وتقليل ظهور حب الشباب وتنعيم البشرة. افرديه على وجهك واتركيه لبضع دقائق، وستلاح فرقاً إذا كنت تستخدمينه عدة مرات في الأسبوع.

* صودا الخبز: يمكن القول إن العنصر الأكثر تنوعاً في المطبخ في الاستعمال هو صودا الخبز، فهو مقشر رائع اذا أضيف إليه الماء أو العسل أو زيت جوز الهند.