يصادف 11 يوليو ذكرى وفاة الفنان السوري الراحل نضال سيجري، صاحب مسيرة فنية ملأى بالإنجازات والنجاحات حتى لقّبه محبوه وبعض النقاد بـ"تشارلي تشابلن" العرب عن دور "أسعد خشروف" في مسلسل "ضيعة ضايعة" الشهير الذي شاركه فيه البطولة باسم ياخور وعدد من نجوم الدراما السورية.

تميّز الفنان الراحل بتمثيله وأسلوبه الخاص، ومن أبرز أعماله: ضيعة ضايعة، الخربة، بقعة ضوء، أهل الغرام، أبناء القهر، زمن العار، وغيرها من المسلسلات السورية الناجحة.

عانى سيجري في السنوات الأخيرة من عمره من مرض سرطان الحنجرة الذي أدى إلى استئصال حنجرته، وظهر بعد ذلك في دور صامت بمسلسل "الخربة" في عام 2012، وفي 11 يوليو عام 2013 توفي نضال سيجري بعد معاناة مع المرض، ودُفن في مسقط رأسه مدينة اللاذقية.

وفي ذكرى وفاته السابعة، رثى كل من باسم ياخور وشكران مرتجى زميلهما الفنان الراحل نضال سيجري بكلمات مؤثرة، إذ كتب باسم على صورة جمعته بالراحل في مسلسلهما الشهير "ضيعة ضايعة": "رفيق الدرب راح.. وضل الدرب فاضي.. الله يرحمك يا نضال".

بينما نشرت الفنانة شكران فيديو بصوتها واقتبست على لسانه هذا الكلام: "الحب هو الخلاص، الحب هو الحل يا أولاد أمي، الحب هو الحل يا وطني"، وعلقت قائلة: "مرت سنوات سبع.....ولكنك لم تمر ولم تغادر الذاكرة والقلب.. مرت سنوات وأنت أنت ملك البنفسج وحارس الياسمين وابن أمك سوريا العظيمة ....مرت سنوات مكانك لايستطيع أحد أن يسكنه.. فهناك نضال واحد لا يشبه أحداً ولا يشبهه إلا الرحيل الذي أخذه لأنه أحبه وأراده صديقاً.. في زمن كثر الضيق وقل الصديق ....نضال لن أخبرك بشيء فأنت تعرف كل شيء".