بعد لندن وباريس، انطلق أسبوع الموضة الافتراضي الأول في ميلانو لربيع وصيف 2021، وذلك بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

ويعرض أسبوع ميلانو مجموعات للملابس الرجالية فضلاً عن مجموعات لكلا الجنسين.

ويشارك في أسبوع الموضة 37 علامة تجارية على أن تقدم "دولتشي آند غابانا" و"إيترو" عرضان حيان.

وقال كين وفيرونيكا إترو في بيان: "في هذه المرحلة التي يمر بها قطاع الموضة ومدينة ميلانو، لقد قررنا تقديم مجموعاتنا مع عرض أزياء حقيقي لتوجيه رسالة إيجابية قوية، ونحن نعتبر أن الفاعل الفعلي أساس الموضة رغم أهمية التكنولوجيا الرقمية".

وانطلق أسبوع الموضة الافتراضي مع عروض "ام أس جي ام" تليها في اليوم ذاته ماركات "برادا" و"موسكينو" و"فيليب بلين"، إلى جانب المقابلات ولقطات في الكواليس، ستقام "غرف بمواضيع محددة" تتناول مسائل مختلفة من التنمية المستدامة إلى التنوع مروراً بالابتكارات التكنولوجية.

ومن المتوقع أن تستأنف ميلانو عروض الأزياء التقليدية في سبتمبر المقبل مع مجموعات الأزياء النسائية لربيع وصيف 2021.