يصادف تاريخ  14 يوليو ميلاد الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد والابنة الكبرى للملك كارل السادس عشر غوستاف، وتحتفل السويد كل عام بطقوس وأجواء تقليدية، حيث تشهد جميع أنحاء سوليدين وبقية أنحاء البلاد احتفالات وطنية تقام خلالها العديد من الأحداث العامة، أما هذا العام، والذي تحتفل فيه الأميرة بعيدها الـ43، اقتصرت الاحتفالات على حضور الأميرة وزوجها الأمير دانيال وطفليهما الأميرة إستيل البالغة من العمر 8 سنوات والأمير أوسكار ذي الـ4 سنوات بحضورهم أمسية موسيقية مع عدد قليل من الضيوف في قلعة  بورغولم، إذ تم إلغاء الاحتفالات العامة بسبب أزمة الفيروس التاجي.

وتألقت الأميرة السويدية بفستان أبيض أنيق مزين بزخارف نباتية دقيقة وكشكشة متدرجة جاء بتصميم بوهيمي مع أكمام منتفخة عند معصم اليد مع تفاصيل معقدة من الدانتيل، بينما نسقت معه حذاء بنياً، واختارت تسريحة الشعر المرفوع، وتزينت بأقراط متدلية وردية وقلادة ذهبية بسيطة.

كما حضر الحفل شقيق الأميرة فيكتوريا الأمير كارل فيليب وزوجته الأميرة صوفيا، لكن الأميرة مادلين وعائلتها لم تستطع مغادرة الولايات المتحدة وحضور هذه المناسبة المهمة.

يذكر أن الأميرة فيكتوريا تزوجت يوم 19 يونيو 2010 من مدرب اللياقة دانيال ويستلينغ بعد قصة حب دامت ثمانية سنوات، واجهت خلالها رفض والدها الملك كارل السادس عشر غوستاف لهذا الزواج وذلك لأن ويستلينغ لا ينتمي لأسرة ملكية أو نبيلة، حيث أنه ينتمي لعامة الشعب. وبعد الزواج أطلق عليه اسم الأمير دانيال دوق واسترغوتلاند، في حين أطلق عليه الملك كارل السادس عشر غوستاف لقب فارس سيرافيم وأنجبا: الأميرة أستل والأمير أوسكار.