تعاونت الدار الإسبانية بوريفيكاسيون غارسيا مع مصممة الأزياء السعودية نورة الشيخ لابتكار مجموعة عباءات خاصة لمنطقة الشرق الأوسط مستوحاة من بعض من الحقائب المميزة للعلامة التجارية.


يأتي هذا التعاون كامتداد للجهود المتواصلة للعلامة التجارية في دعم ورعاية المواهب الإبداعية المحلية عبر تخصصات مختلفة، لتنضم بذلك نورة الشيخ إلى مجتمع الماركة المتنامي من الفنانين، بعد أن تم اختيارها بعناية لما تتميز تصاميمها الرائعة التي تصهر التراث السعودي مع منظور عالمي. 


تشتمل المجموعة الجديدة تصاميم فريدة مستوحاة من ثلاث حقائب مختلفة: حقيبة Mi Primera Cita، حقيبة Homenaje Acolchado وحقيبة 360.
وتأتي روعة هذه التشكيلة وأناقتها من التصاميم الإبداعية، والأقمشة المميزة التي تنساب بحريّة، وصولاً إلى التفاصيل المميزة من التطريز أو الترتر (sequins) التي توفر سحراً سهل الارتداء.

 

تصميم العباية المستوحى من حقيبة 360º
ويتميز تصميم العباية المستوحى من حقيبة 360º بالارتكاز على تصميم كلاسيكي بلمسة مميّزة، مبتكرة في أدنى حد من التفاصيل استناداً إلى مفاهيم العلامة التجارية، وبتصميم هندسي وعضوي. يبرز النمط بفضل صعوبة عملية جمع 3 قطع التي يدور حولها تصميم الحقيبة، كما أنها متشابكة مع بعضها البعض. لعب هذا الأمر دوراً مهماً في إلهام نورة لابتكار عباية من الساتان، التي عملت فيها على دمج هذه التقنية بالملابس من خلال إضافة لونين مختلفين إلى التصاميم؛ بنّي التوفي والأسود.


تصميم العباية المستوحى من حقيبة Homenaje Acolchado
صُنعت Homenaje Acolchado من جلد "نابا" (Napa) المميز، واستمدت المصممة الإلهام من حبة كريستال سوداء تزيّن حقيبة اليد هذه. وبوحي من أناقة ورقي الحقيبة، تضمن تصميم العباية تفاصيل لقماش تول تم تطريزه بشكل رائع. أما القماش المستخدم فهو الساتان خفيف الوزن والناعم، وهو ما يجعلها الزي المثالي لأي مناسبة.


تصميم العباية المستوحى من حقيبة Mi Primera Cita
تُعتبر حقيبة Mi Primera Cita إحدى الكلاسيكيات من بوريفيكاسيون غارسيا. فهي مصنوعة من جلد "كينوا" Quinoa، أما التصميم الخارجي للحقيبة فيشمل خطوط متعرجة herringbone الذي ألهم نورة في ابتكار تصميم العباية التي على أحد جوانبها، يمكننا العثور على خطوط مشابهة في الترتر sequins.