للتعريف بمجموعة من الفنانين المواطنين والمقيمين في أبوظبي أطلق «جوجنهايم أبوظبي» برنامجه الافتراضي «في الاستوديو» من خلال سلسلة من الزيارات الافتراضية والمقابلات الفنية.

ويأتي البرنامج ليعزز من مهمة دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، و«جوجنهايم أبوظبي» باعتباره منصة ومنتدى للحوار الفكري والثقافي، ومؤكداً على الالتزام بالعمل مع الفنانين ودعم ممارساتهم الإبداعية المعاصرة، ضمن استراتيجية تسعى إلى زيادة الوعي بالتراث الثقافي والفنون ومشاركتها وفهمها، إلى جانب تنظيم برامج متعددة التخصصات ومنصات ثقافية لتحفيز الإبداع ونشر المعرفة في المجتمع. واختار«جوجنهايم أبوظبي» عدداً من الفنانين الإماراتيين والمقيمين في أبوظبي، ليتم عرض أعمالهم الفنية عبر هذا البرنامج، وهم الفنانان الإماراتيان ميثاء عبدالله وهاشل اللمكي، والفنانة العراقية رند عبد الجبّار، والفنان البحريني الأميركي ناصر الزياني.

بيت 15

ينطلق البرنامج بمقابلة مع الفنانة الإماراتية ميثاء عبدالله في (جاليري بيت 15) يوم 21 يوليو الجاري، وهو عبارة عن استوديو ومساحة عرض فنية أسستها ميثاء بالتعاون مع الفنانين هاشل اللمكي وعفراء الظاهري، وتعرض خلال الجولة الاستوديو الخاص بها وأعمالها الفنية، والتي تتناول موضوعات مختلفة تتراوح بين القصص الشعبية والذكريات والسفر باستخدام مجموعة متنوعة من الوسائط الفنية.

وفي 28 يوليو، ستعرّف الفنانة العراقية رند عبد الجبّار بأعمالها الفنية التي تتناول قصصاً معاصرة عن وطنها العراق ترويها من خلال سرد لتاريخ عائلتها، واستناداً إلى البحوث المكثفة التي قامت بها، حيث تعتمد رند في ممارستها الفنية بشكل أساسي على الآثار والأساطير القديمة لتدمج بين الجانبين الشخصي والفني المتحفي.

ذكريات مجسمة

ويعرض الفنان الإماراتي هاشل اللمكي أعماله الفنية المتنوعة التي تدور حول مفاهيم الوحدة والانفصال، والازدواجية والتناقض، كما يقدم أحدث مشروعاته في (جاليري بيت 15) وذلك بتاريخ 4 أغسطس المقبل.

بينما يسلط الفنان الأميركي - البحريني الأصل ناصر الزياني، الضوء على كيفية صون المشاهد الطبيعية المتداعية والمفقودة، من خلال التحدّث حول أعماله وتركيزها على الآثار المفقودة ومفهوم المحافظة على حضورها في ذاكرتنا، وذلك في 11 أغسطس. ونظراً لبراعته في تشكيل الأعمال الفنية الزجاجية، اعتمد ناصر في الكثير من أعماله الأخيرة على تطويع الرمال لخلق ذكريات مجسمة هشة لبعض الأماكن واللحظات الخاصة.