أطلقت La Prairie مؤخراً كونسيلر Skin Caviar Perfect Concealer المشبع بالكافيار الفاخر، كما يدل عليه اسمه. لمعرفة مزاياه وتقنيات احترافية تتعلق بتطبيق الكونسيلر الجديد التقينا جورجينا غراهام، خبيرة العناية بالبشرة لدى علامة LA PRAIRIE.

* حدّثينا عنك أكثر. كيف ومتى اكتشفتِ شغفك بالمكياج؟

- أنا من لندن، وبما أنّني نشأتُ وترعرعتُ في هذه المدينة النابضة بالحياة ومتعدّدة الثقافات، زرت عدداً كبيراً من صالات العرض، والمتاحف والمعارض منذ نعومة أظافري. فلطالما أبهرني عالم الفنّ، والموضة والموسيقى. ويُعتبَر المكياج على أي حال امتداداً لهذه المجالات. وبصفتي فنّانة متعدّدة التخصّصات، أعمل بوسائط مختلفة بدءاً من الشِعْر وصولاً إلى المنحوتات الضخمة. وفي مجال المكياج، أتعاون مع فنّانين ذائعي الصيت عالمياً على غرار توني أورسلر، ومارلين مينتر وكيت مغواير. يُعجبني هذا الجانب التعاوني من مهنتي وأرى أنّ القدرة على استخدام المكياج بهذا الشكل الإبداعي تجربة شيّقة بالفعل!

شمولية وتنوع

* ماذا يعني الجمال بالنسبة إليك؟

- يُعبّر الجمال اليوم عن الشمولية والتنوّع، ولا ينتمي إلى جندر محدّد أو فئة عمرية معيّنة. فهو يعكس الجمال الطبيعي ويعزّزه، كما أنّه مرآة لمدى اهتمامنا بجسمنا من الداخل ومن الخارج على حدّ سواء. الجمال يعني أيضاً احترام الأرض والطبيعة والتمتع بالوعي الكافي واتخاذ خطوات أكبر لحماية الأرض وسكّانها. وهنا أود التنويه أيضاً بأنّني معجبة بالجانب الآخر من الجمال، ذاك الجانب الخيالي سريع الوتيرة من التوقّعات حول صيحات الجمال واتجاهات المستقبل. كذلك يلفت انتباهي الأشخاص الذين يلجؤون إلى الجراحة التجميلية لتعديل مظهرهم الخارجي بما يتلاءم مع تطلعاتهم الجمالية. فحن نعيش في زمن يخلو فيه الجمال من الأحكام، وهذا أمر إيجابي.

*هل يتقاطع الجمال مع الفن المعاصر؟ وكيف؟

- غالباً ما يتأثّر قطاع الجمال بحركة زايتجايست، حيث ترسم الثقافة الشعبية والعالمية والسياسية ملامح أفكارنا وأذواقنا. فكيف للمرء ألا يتأثر، إلا إذا كان يعيش في عالم آخر! لذلك، أتحدّث عن الشمولية والقبول والامتناع عن إصدار الأحكام المسبقة. وهذه كلّها رسائل في الفنّ المعاصر ما دمنا نتأثّر دائماً بما يجري حولنا. يجب ألا نغفل أيضاً مسائل أخرى لم يتعامل معها فنّانو الماضي قط، بدءاً من عالم التكنولوجيا الجديد نسبياً، مروراً بمفهوم الفضاء الإلكتروني وصولاً إلى تلفزيون الواقع. فقد أصبحنا نمضي الكثير من وقتنا خلف الشاشات، وهو واقع يسلّط عليه الضوء فنّانون معاصرون مثل ريان تريكارتين من خلال تعليقه الاجتماعي المذهل الذي يبدو تارةً مضحكاً وطوراً مرعباً في الأفلام الفنية عن عالم الجمال عبر مواقع التواصل الاجتماعي وإنشاء محتوى ينتجه المستخدم. 

* تتعاونين مع علامة La Prairie للسنة الثالثة على التوالي، ما الجديد في هذا التعاون؟

- نعم أنا متحمّسة وفخورة جداً بدخول العقد الجديد الذي يشار إليه حالياً بعشرينيات القرن الواحد والعشرين، في منصب خبيرة العناية بالبشرة الرسمية لعلامة La Prairie. فقد استطاعت هذه العلامة أن تجمع ما بين المكياج وأحدث فوائد العناية بالبشرة، من خلال إدخال الكافيار في تشكيلة مستحضرات الكافيار. ومقصدي هنا أنّ ابتكار مستحضرات تجميل معزّزة بمكوّنات للعناية بالبشرة لا يفترض أن يتطلب مجهوداً ذهنياً. وأرى أنّ استغراق علامة La Prairie وقتاً في تطوير الفاونديشن المثالي، ومستحضرات البودرة وفِرش المكياج يعكس تفانيها وحرصها على إتقان عملها لتقديم مستحضرات تليق بعميلاتها. وهنا بالذات يكمن تميّز La Prairie.

إطلالات يومية

* هل تختلف العناية بالبشرة بحسب مناسبة المكياج؟ هل تختلف بين الإطلالة النهارية والإطلالة المسائية مثلاً؟

- برأيي نعم، لأنّ ذلك يعتمد على قاعدة المكياج التي تنشدها المرأة. في النهار، تريد معظم النساء بشرةً طبيعية المظهر قدر الإمكان، لذا يَمِلْن إلى استخدام مستحضرات فعّالة وعملية تحتوي على عامل وقاية من أشعة الشمس وربما مكونات مضادة للتلوّث قبل تطبيق المكياج. أما في المساء، فقد تبحث المرأة عن مستحضرات تنعش البشرة وتجدّد ترطيبها قبل تطبيق مكياج السهرة. وفي المساء تميل المرأة عموماً إلى تكثيف التغطية مع إضافة القليل من الكونتورينغ، وتحديد الخدّين أو البرونزر، ومكياج العيون وأحمر الشفاه. بمعنى آخر تميل إلى التألّق بمكياج كامل، لذا لا بدّ للبشرة من أن تستعيد نضارتها بعد يوم طويل ليبدو المكياج بأفضل حلّة.

* من يجب عليه استخدام كونسيلر Skin Caviar Perfect Concealer؟ وهل تستعمله النساء فحسب؟

- باستطاعة أي شخص استخدام الكونسيلر. يُضفي هذا الكونسيلر تغطية غير لامعة قابلة للتعزيز تناسب كافة أنواع البشرة وكل الأعمار.

* هل يجب أن يكون لون كونسيلر Perfect Concealer أغمق أو أفتح من بشرتك؟

- إذا أردت استخدام Perfect Concealer لتغطية الشوائب، يجب أن يكون مطابقاً تماماً للون البشرة. ولكن يمكنك أيضاً استخدام درجة أو درجتين أغمق لتحديد ثنايا الوجه قبل أو بعد الفاونديشن بحسب نعومة المكياج المنشودة.

* هل يجب تطبيق كونسيلر Perfect Concealer قبل أو بعد الفاونديشن؟ ولماذا؟

- أفضّل تطبيق كونسيلر Perfect Concealer بعد الفاونديشن السائل Liquid Skin Caviar Foundation المناسب لبشرتي إذا أردت إخفاء الشوائب. من جهة أخرى، أعتقد أنّه مثالي إذا كنت ترغبين في تحديد خطوط دقيقة، كما أحبّ استخدام فرشاة رفيعة أو إصبعي لتطبيقه. ولكن إذا قمت بتجربة فاونديشن Skin Caviar Powder Foundation المذهل، أنصحك بالتأكيد بتطبيق Perfect Concealer قبله.

السر بالفرشاة

* أين يمكن تطبيق هذا الكونسيلر؟ هل من تقنيات احترافية تودّين مشاركتنا إياها؟

طبِّقي كونسيلر Perfect Concealer من La Prairie على الشوائب والبقع والأوردة والشعيرات الدموية، وسيخفيها بلمح البصر فتحصلي على بشرة طبيعية مثالية. أميل دوماً إلى تطبيق الكونسيلر بفرشاة رفيعة ثم توزيع المستحضر بحركات تربيت ناعمة على البشرة. كما أزيل لمعانه بمنديل وأثبّته بالبودرة لأحصل على مكياج يدوم لفترة أطول. ألجأ دائماً إلى استخدام Perfect Concealer لتغطية الشوائب الصغيرة على جسمي إذا كنت أرتدي ملابس تبرز بشرتي وقد أحتاج إلى تغطية كدمة أو لدغة على سبيل المثال. ما عليك سوى استخدام أصبعك لتطبيق المستحضر وترتيبه بلطف، لتتباهي ببشرة خالية من الشوائب.

* هل يتجاوز استخدام كونسيلر Perfect Concealer من La Prairie مجرّد إخفاء الشوائب؟ هل يمكن مثلاً تطبيقه كهايلايتر؟ وكيف ذلك؟

- سأخبرك عن بعض النصائح والحيل والتقنيات الاستثنائية للحصول على بشرة خالية من العيوب باستخدام Perfect Concealer. يمكنك أن تحدّدي ملامحك المفضلة بالمكياج إذا قمت باستخدام درجات أغمق لتحديد ثنايا عظمَتَي الخدَّين ومحجري العينين. من ثمّ طبّقي مستحضر Skin Caviar Liquid أو بودرة الفاونديشن Skin Caviar Powder Foundation. استخدمي درجة أفتح تحت الحاجبَيْن، وكمية قليلة على طرف الأنف وأعلى عظمتَيْ الخدَّيْن لتبرزي هذه المناطق بطريقة مميّزة. ضعي كمية قليلة أيضاً على الأذنين للتخفيف من فرق اللون بينهما وبين البشرة.