كما تتعطرين قبل الخروج من المنزل أو بعد الاستحمام لتشعري بالانتعاش والراحة، فإن إشعال شمعة معطرة في منزلك يبعث على الاسترخاء، ويخفف من التوتر. تشارك نيكي شيلينغ، مديرة الابتكار والاستدامة في علامة Rituals طقوسها الخاصة في التعطير والإرشادات المتعلقة، بأساليبه وطرقه للحصول على تجربة عطرية أفضل.

* ما هي الطقوس اليومية التي تمارسينها في المنزل؟

- هناك مقولة للدالاي لاما أثّرت فيّ، هي: (لا أفهمكم أنتم الغربيّون – تُكرسّون خمس دقائق من الوقت لتنظيف أسنانكم، وبالكاد تُخصّصون دقيقة للاهتمام بروحكم). مع أنّ أولادي يُحدثون ضجّة كبيرة صباحاً، أكرّس دائماً خمس دقائق للتأمّل في الصباح. هكذا أستهلّ نهاري بمزاج جيّد، وهذه الانطلاقة ليومي تُسهّل عليّ الحفاظ على التيقّظ طوال النهار والانتباه أكثر إلى كل ما أقوم به. خصّصت فسحة خاصة بي في المنزل للاستجمام والتأمّل، حيث أستطيع إشعال شمعة والاختلاء بنفسي بعد نهارٍ شاق في العمل.

فسحة للاستجمام

* ما الغرفة المفضّلة لديكِ في المنزل ولماذا؟

- أعتقد بأنّ الحمّام يجب أن يكون فسحة للاستجمام بعيداً عن كل ما يدور في الخارج. أشعل دائماً شمعة معطّرة أثناء الاستحمام، فتساعدني على الاسترخاء وإزالة التوتر بعد نهار طويل في العمل. كما أحتسي فنجان شاي لتنظيف جسمي من الداخل.

* هل يُمكننا تعطير غرفة النوم أيضاً؟

- طبعاً، فذلك يُساعد على تهدئة الأعصاب والتنعّم بنوم هنيء. أحبّ استخدام رذّاذ السرير والجسم Ritual of Jing وأرشّه على البطانيات. وقبل الخلود إلى النوم، أشعل شمعة معطّرة وأتأمّل لهيبها لنحو دقيقتَين. يُساعدني ذلك على تصفية ذهني بعد نهار طويل من العمل، فأنام بشكل أفضل.

* أي مُنتجات مُعطّرة هي الأفضل للغرف التي لا يمكن مراقبتها بشكل دائم؟

- العيدان المُعطّرة مثالية لتعمّ الغرفة رائحة رائعة أثناء عدم التواجد فيها طوال الوقت، إذ لا تحتاج إلى المراقبة والانتباه مثل الشموع المعطّرة.

تجربة عطرية

* هل يُمكن استخدام الشموع مع معطّرات أخرى؟

- بالتأكيد، لا بل ننصح بذلك للتنعّم بتجربة عطرية أفضل. على سبيل المثال، يُمكن استخدام شمعة The Ritual of Sakura، مع العيدان المعطّرة أو سبراي تعطير الغرف أو رذّاذ الجسم من المجموعة نفسها، مما يزيد حدّة التجربة العطرية في ملاذكِ الخاص.

* أي عطر هو الأكثر حدّة وتدوم رائحته لأطول فترة؟

- لأولئك الذين يودّون التنعّم بالعطر لفترة أطول، لدينا مجموعة من الشموع الكبيرة جداً برائحة عطورنا الأفضل مبيعاً من مجموعة Private Collection وهي Imperial Rose و Wild FigوSavage Garden، على أن تتوفّر قريباً بتوليفات عطرية أخرى.

* وفقاً لأي معايير يجب اختيار العطور عند شرائها؟

- شراء العطور مسألة شخصية جداً، لكن يجب التفكير دائماً بنوع الطاقة والأجواء التي تودّين أن تعمّ المكان.