لا يعني الحصول على منزل أنيق، أن يحتوي بالضرورة على أثاث باهظ الثمن أو تكون مساحته واسعة. تستطيعين إيجاد ديكور ساحر عن طريق إضافة بعض التفاصيل والاكسسوارات البارزة في المكان المناسب، على غرار مرآة أنيقة أو وسائد ذات ألوان ونقوش، والتي من شأنها تغيير المظهر العام لغرف منزلك ونشر الحيوية والبهجة في أرجائه.

إليكِ بعض الأفكار لمنزل ساحر بميزانية بسيطة ومجهود أقل، تقدمها (حول الإمارات للمفروشات المنزلية).

1- الترحاب يبدأ من الباب:

ابدئي من مدخل المنزل، فهو أول ما تقع عليه عيون عائلتك يومياً، وأيضاً هو ما يترك الانطباع الأول عند ضيوفك فور الدخول لمنزلك، لهذا اجعليه دائماً مُفعماً بالدفء، عن طريق وضع طاولة كونسول مع مرآة أنيقة، ستضاعف المرآة الإضاءة المنعكسة عليها، وتجذب الأنظار من الوهلة الأولى لترك انطباع رائع بالترحاب والمحبة.

2 - الوسائد ذات النقوش والألوان:

دمج بعض الوسائد مع فرش سريرك أو على الأريكة، خطوة سهلة وبسيطة جداً ومجدية بشكل كبير، لتغيير المظهر العام لأي غرفة. فهي تخلق جواً جذاباً، لا سيما إذا اخترت ألواناً جريئة أو وسادات ذات نقوش زاهية، اختاري بعناية أيضاً نوعية قماش الوسائد، والتي من شأنها إضافة لمعة وملمس ناعم مثل الحرير والمخمل، أو اختاري الألوان والنقوش الهادئة، إن كنت من عشاق التصميمات الرقيقة والأجواء الحالمة.

3- الإضاءة ستتحدث عن شخصيتك:

يمكن للإضاءة المثالية أن تبرز مساحات المنزل، وتجعلها تبدو أكثر أناقة وتميزاً. استعيني بثريا مصنوعة من الكريستال في غرفة الجلوس أو مصنوعة من المعدن بألوانه المتعددة (فضي، ذهبي، نحاسي)، الكريستال والمعدن ينشران الأضواء التي تنعكس على أسطح الأثاث والديكورات، لتجعلها تبدو أكثر جاذبية وأناقة، اختاري الإضاءة القوية أو المنخفضة حسب تفضيلاتك.

4- جدران منزلك تعكس ذوقك:

إذا كانت جدران منزلك تبدو باهتة وتحتاج إلى تجديد، فلا تقلقي ولا داعي لبذل المال والمجهود لإعادة طلائها، فيمكنك تجديدها ببعض اللوحات الزيتية أو القماش، ويمكنك أيضاً التعبير عن ذاتك بتعليق بعض الصور الشخصية والعائلية ذات الإطارات الذهبية، أو أي لون داكن أو فاتح بحيث يتماشى مع لون الجدران. وللحصول على تغيير جذري لمظهر منزلك، بمقدورك اتباع آخر الصيحات، ووضع لوحة جدارية ذات حجم ضخم إن كنت من عشاق الفنون والألوان.

5- مرايا أكثر، مساحة أكبر:

المرآة هي الطريقة المثلى لتعزيز ديكورات منزلك، فهي قادرة على إضاءة أي جدار ممل وعاكس للأضواء. أما إن كانت مساحة المنزل محدودة، فالمرايا تعتبر حلاً ذكياً ومثالياً، فهي تعطي إحساساً باتساع المجال البصري، وهي مناسبة لكل ركن أو غرفة بالمنزل، اختاري من بين تصميمات متعددة حديثة وعتيقة، والألوان الراقية مثل الذهبي والأبيض وغيرها من الألوان، التي من شأنها جعل أجواء منزلك كالقصور الملكية الرائعة.

6- تدليل الضيوف:

رحبي بضيوفك ودلليهم ببعض الخيارات الرائعة لأدوات ومفارش المائدة. اختاري الأطباق المنقوشة والملونة لتناول العشاء غير الرسمي. بينما لتجمعات العشاء الرسمية والمناسبات، اختاري أطباقا وأدوات المائدة المصنوعة من السيراميك الأبيض، والمزينة بلمسات ذهبية لأجواء ساحرة. ولتكتمل الأناقة والترحاب ضعي مزهرية من البلور، أو طبق ديكور من الكريستال في وسط الطاولة لمظهر جذاب وراق.

7- أجواء هادئة:

لعشاق الهدوء والأجواء المليئة بالسكينة، استعيني بحوامل الشموع مع بعض الشموع المُعَطرة، لتنير مساحة كاملة بإضاءة خافتة، اختاري حامل شموع من الكريستال أو المعدن وبالأعداد التي تناسب مساحات منزلك، لأجواء مثالية وإنارة ناعمة مفعمة بالسلام والهدوء.

8- حمام أنيق:

يعتبر الحمام من أهم الأماكن في منزلك، ويستحق قدراً كبيراً من الاهتمام. يمكن لبعض الاكسسوارات المصنوعة من الرخام والخزف، مثل الأكواب المستخدمة لحمل الفرشاة أو موزع الصابون أن تضفي لمسة أنيقة على المكان. كما أن وضع بعض السلات المزخرفة تجعل الحمام متميزاً، وتنسيقه يدل على ذوقك الراقي في اختيار حتى أصغر الأشياء وبدون تكلفة عالية.