خصصت «أبوظبي للإعلام» عبر شبكة قنواتها التلفزيونية، مجموعة من البرامج الترفيهية للاحتفال مع مشاهديها بعيد الأضحى المبارك، عبر قناتي «أبوظبي» و«الإمارات»، على امتداد 33 ساعة بث تلفزيونية.

وتقدم قناة «أبوظبي» برنامج «وطن الأعياد» يومياً على فترتين صباحية ومسائية على امتداد أيام العيد الثلاثة، تبدأ الفترة الأولى من الساعة التاسعة صباحاً ولغاية الثانية ظهراً، على أن تنطلق الفترة الثانية من السادسة مساء ولغاية منتصف الليل.

ويستعرض البرنامج العديد من التقارير، إضافة إلى مشاركة العديد من المشاهير من مختلف الفئات، ولتسليط الضوء على الجانب المجتمعي وتفاعلهم مع العيد، وسيحل النجوم عابد فهد، باسل خياط، أحمد شعيب ومحمد عساف ضيوفاً في الفترة المسائية من اليوم الأول. 

وعلى شاشة قناة الإمارات، يطل برنامج «من العايدين»، الذي يعرض في بث مباشر على مدار ثلاثة أيام العيد، ويخصص البرنامج فقراته لرصد أجواء العيد من جميع الإمارات ومن أماكن متفرقة في إمارة أبوظبي. 

ويستضيف البرنامج عدداً من الضيوف من نجوم وفناني الإمارات، ولن تخلُ الأجواء من المسابقات والجوائز الفورية التي ستمنح للمشاهدين والمتصلين بالبرنامج.

 كما يقدّم البرنامج تقارير ولقاءات خاصة مع الكوادر الطبية، والأشخاص المستمرّين على رأس عملهم سواءً داخل الإمارات أو خارجها، رغم الظروف الراهنة في ظل الإجراءات الاحترازية للحد من فيروس كورونا، فضلاً عن استضافة أحد الطهاة للحديث عن الأطباق الشعبية في العيد.

كما يقدم البرنامج كذلك عدداً من التقارير المتميزة التي ترصد أنحاء الإمارات من أماكن سياحية وثقافية وترفيهية، وتقارير أخرى تلامس الروح التراثية والعادات المتبعة في الإمارات في الماضي.

 ويبث برنامج «من العايدين» مباشرة على الهواء عبر فترتين، تبدأ الفترة الأولى من الساعة التاسعة صباحا ولغاية الثانية ظهراً، على أن تنطلق الفترة الثانية من السادسة مساء ولغاية منتصف الليل.