بدأت مي شحادة مسيرتها في تصميم الهندسة الداخلية منذ 18 عاماً، واستطاعت تكوين وابتكار بصمة خاصة في التصميم. تصر شحادة على إخراج عمل متكامل من كل النواحي، وتسعى لإرضاء عملائها وتستخدم في سبيل ذلك الخطوط المتوازية والمتماثلة في تصاميمها من خلال الأسقف والأرضيات. في جعبتها مشاريع عديدة في أكثر من دولة في العالم، ومنها الفيلا التي تستعرضها «زهرة الخليج» وتقع في العاصمة الأردنية عمّان التي تجول كاميرتنا في جنباتها، ونتعرف من شحادة إلى مفرداتها الهندسية الأنيقة.

تشكل المدفأة نقطة الانطلاق لتقسيم مساحات الصالون بشكل متساوٍ.

تناسق الخطوط

يجمع التصميم بين الفخامه وقوة التصميم وتناسق الخطوط، صممت جميع قطع الأثاث من قبل المهندسة شحادة بشكل خاص للمشروع، حتى يتلاءم مع الفضاء العام لهذه الفيلا، ويتماشى في الوقت عينه مع تصميم الأسقف والأرضيات لتبرز بطريقه أجمل. تقول شحادة: «حبي لعملي وابتكار كل ما هو مميز، دفعاني لافتتاح شركة صناعات خشبية وأثاث، أجدها وسيلتي الأفضل لترجمة أفكاري غير المحدودة معتمدة على خيالي الخصب، وكانت مفتاحاً لتأسيس صالة عرض فخمة تضم أفضل التصاميم من الأثاث والإنارة والإكسسوارات بالتعاون مع أرقى الشركات الأوروبية والعالمية».

ألوان كلاسيكية

تم تصميم الأثاث بشكل خاص وفخم يتماشى مع الجو العام للفيلا، مع اختيار الألوان الكلاسيكية الهادئة بتصميم محترف من قبل شركة مي شحادة للتصميم مع مراعاة إعطاء كل منطقة خصوصيتها، حيث قُسمت خطوط الصالون بأعمدة متقطعة ومستقيمة بغرض خلق خصوصية لكل منطقة، مع ممر طويل فخم ينتهي في المدفأة. وتصف المهندسة المشهد قائلة: «تشكل المدفأة نقطة الانطلاق لتقسيم مساحات الصالون بشكل متساوٍ، وفاصل بين جهتين بطريقة ثابتة، كما تضفي إحساساً بوجود مساحة أكبر للمكان، بالإضافة إلى الجمالية والرقي».

  • وحدات الإضاءة مشغولة بدقة ولمسات فنية.

ممرات واسعة

اعتمدت المهندسة شحادة على ممرات واسعة وفخمة جداً من ناحية السقف والأرض. عززتها بإنشاء أعمدة الخشب الجمالية، ووجود الكونسول الكلاسيكي والأباليك (إضاءة الجدار) المشغولة بدقة ولمسات فنية. أما طاولة الطعام، فتم تنفيذها بطريقة عصرية، مع وجود لوحة بحجم كبير، ستايل كلاسيك.

  • أدخل تصفيح الخشب وتقسيمات على السقف بطريقة بسيطة.

غرفة  التلفزيون

الجلسة المقابلة للتلفزيون هي الأساس، مع مراعاة خلق الجو العام لغرفة تلفزيون عمادها البساطة والراحة والألوان، وإدخال تصفيح الخشب فيها، وتقسيمات على السقف بطريقة بسيطة مع ألوان هادئة. بالإضافة إلى شكل الإنارة وطريقة توزيعها لإيصال الفكرة المطلوبة، مع تعزيز وجود مصدر للإنارة الطبيعية.