يستضيف متحف Long Museum West Bund في شانغهاي معرض "كريستيان ديور: مصمّم الأحلام" Christian Dior: Designer of Dreams. فبعد عرضه في متحف الفنون الزخرفيّة في باريس وفي متحف فيكتوريا وألبرت في لندن، يحطّ هذا المعرض الفريد الرحال في الصين مع سينوغرافيا جديدة تتضمّن قطعاً استثنائية. سيتمكّن الزوار من مشاهدة أكثر من 250 فستاناً من مجموعات التصاميم الراقية، ورسومات بريشة "رينيه غرويو" أو "كريستيان بيرار"، وأعمال للفنانين الصينيين المرموقين احتفالاً بالروابط الوثيقة التي جمعت ما بين "ديور" Dior والصين منذ سنة 1947.

أشرفت "أوريول كولن (القيّمة على الأقمشة العصرية والأزياء في متحف فيكتوريا وألبرت) على هذا المعرض الذي يكرّم الإرث والشغف الإبداعيّ ويشكّل دعوة للقيام برحلة إلى عالم "كريستيان ديور" Christian Dior الرؤيويّ المفعم بالجرأة وعالم المصمّمين الذين أتوا من بعده، من "إيف سان لوران" حتى "ماريا غراتسيا كيوري".

وفي المعرض، يكشف النقاب عن أكثر من سبعين سنة من الإبداعات من خلال المستندات والصور القيّمة من الأرشيف، والرسومات الأولية الآسرة والعطور الأيقونية التي تمّ ابتكارها لتشكّل "مانيفستو" للأنوثة والسعادة والحب، من "ميس ديور" Miss Dior حتى "جادور" J'adore. من العنوان المتميّز القائم في 30، جادة "مونتان" Avenue Montaigne، الذي تمّت إعادة بنائه هنا ضمن ديكور مدهش، إلى الأيقونات المحفورة في الذاكرة لأسلوب "نيو لوك" New Look، الذي أبصر النور من المهارة الحرفيّة الاستثنائية للدار ومن مصادر الإلهام المتعدّدة، من جمال الحدائق إلى الافتتان بقصر فرساي وأبهة الحفلات الراقصة، يقدّم هذا الحدث المدهش الفريد رحلة ساحرة إلى عالم الدار وأحلامه.

شاهدوا المزيد من خلال هذا الفيديو:

https://www.youtube.com/watch?v=8QCeLsTHp40&feature=youtu.be