شاب لبناني موهوب درس إدارة الأعمال والتسويق، ولكنه امتهن حرفة رسم الجمال على وجوه الحسناوات، لتطول ريشته شريحة كبيرة من النساء وشهيرات عالم الفن والمجتمع. خبير التجميل محمد حرب في مسيرته محطات مضيئة، بدأها ببراعة مع علامات تجارية معروفة، إلى أن أسس علامته الخاصة Mhammad Harb من قلب العاصمة اللبنانية بيروت. انتقى لحملة مكياجه لعروس صيف 2020، وجه الجميلة أنجيلا بشارة، الزوجة السابقة للمطرب اللبناني وائل كفوري، التي كانت غائبة إعلامياً، ولم تظهر عروساً من قبل. في حواره مع «زهرة الخليج»، يكشف حرب جوانب من شخصيته، سبب اختياره لبشارة مع صور الحملة التي ننفرد بنشرها، ونصائحه في فن المكياج. ونسأله:

  • خبير التجميل محمد حرب

• كيف خطوت إلى عالم الجمال؟

- اكتشفت شغفي بالمكياج منذ اكتشافي موهبة الرسم، خصوصاً أنني قادم من عائلة تعشق الفن، فوالدتي الصحافية وخبيرة التجميل حنان أكتيل، كانت السبب الأول لاندفاعي نحو هذا العالم المليء بالإبداع، وتشجيعها ما زال يرافقني حتى اليوم. كانت لديّ نظرة خاصة للعالم بأكمله، سمحت لي برؤية الجمال في كل شيء، ومع كامل إخلاصي لهذا الشغف قررت أن أخوض هذه المهمة ألا وهي إرسال نفحة من الجمال إلى هذا العالم. وفي الوقت الذي كنت أدرس فيه للحصول على شهادتي بإدارة الأعمال والتسويق، كنت أعمل مدرباً لصالح شركة Make Up For Ever العالمية، وسرعان ما حصلت على الفرصة، بأن أكون سفير علامة L'Oréal Paris في العالم العربي. وفي غضون وقت قصير، تعززت مهنتي كخبير مكياج، ومع الكثير من المثابرة أسست شركتي الخاصة Mhammad Harb، بموازاة الطلبات العديدة من المشاهير والمجلات وقاعدة مميزة من سيدات المجتمع.

• لماذا اخترت أنجيلا بشارة تحديداً وجهاً لحملة مكياج عروس الصيف؟

- بهدف كسر الصورة التقليدية لدى البعض، بأن السيدة المطلقة غير مسموح لها بأن تتألق بإطلالة العروس مجدداً، خصوصاً أننا لم نرَ أنجيلا بفستان زفاف من قبل وهذه ستكون أول مرة. وهنا أود الإشارة إلى أن هناك أملاً لكل سيدة في المجتمع أن تعيش السعادة على طريقتها.

• ماذا عن تفاصيل جلسة تصوير الحملة؟

- تمكنا في جلسة التصوير التي تمت بعدسة Direct Studio، من دمج التألق والمشاعر الغامضة في الوقت عينه. فأنجيلا تحبها الكاميرا، ونلاحظ في صورها وجود عروس ليست بقمة سعادتها، إلا أنها قوية وبإمكانها جذب الأنظار إلى تعابير وجهها التي تحمل معاني عدة.

• ماذا عن تفاصيل المكياج الترابي والبرونزي الذي اعتمدته لها؟

- أعتمد عادة الألوان الترابية لعرائسي، ونصيحتي للعروس أن تختار مثل هذه الألوان الكلاسيكية في يوم زفافها، والتي تسهم بإبراز ملامح الوجه بطريقة ناعمة وهادئة مع لمسة جريئة وحادة. ولا شك في أن فصل الصيف يشجعني أكثر إلى اللجوء للمكياج البرونزي، كما أنني اعتمدت على وجه أنجيلا الذهبي الذي يتجانس مع لون شعرها.

  • محمد حرب: الألوان الترابية تبرز الملامح بنعومة

• ما الاتجاهات السائدة في عالم المكياج هذا الصيف بشكل عام؟

- المكياج الناعم والألوان الهادئة والبشرة المضيئة هي الأكثر رواجاً هذا الصيف، كما نشهد اجتياحاً للألوان وتحديداً لوحة الباستيل.

• في ظل العدد الكبير لخبراء التجميل، كيف يمكنك أن تتميز بينهم؟

- هناك مقولة أؤمن بها هي: (السماء تسع جميع الطيور والقمة تتسع للجميع)، كل خبير مكياج لديه لمسته الخاصة التي تميزه، واعتقد أن ما يميزني اليوم هو الجمع بين المكياج الكلاسيكي والمكياج المعاصر في آن معاً.