في ظل محاذير فيروس كورونا ومتطلبات التباعد الاجتماعي، حان الوقت للتفكير في ترتيب شرفة أو تراس بيتك، بحيث تصبح واحة سلام ومكان للاسترخاء، خصص لحظة من الاهتمام والإبداع لترتيبها، وستحصل على مساحة إضافية في شقتك. سوف تتغير الشرفة وفقًا لاحتياجاتك: يمكن أن تكون مقهى الصباح أو صالة اليوغا أو حديقة المدينة أو مكان عشاء في الهواء الطلق.

واليك 4 أنماط عصرية لترتيب الشرفة:

أجواء غريبة

لا شيء يريحك مثل البيئة الخضراء المورقة، والضوء المتناثر للفوانيس والمنسوجات الناعمة. إذا كنت تحلم برحلة إلى جزيرة نائية أو عطلة في منزل على الشاطئ، فقم بإحضار هذه الأجواء إلى شرفتك. إذا كانت المساحة محدودة، فاختر أثاثاً خارجياً من خشب الروطان خفيف الوزن. المنطقة ليست مشكلة؟ اختر أرجوحة، على سبيل المثال واحدة بأهداب. يمكنك أيضاً إضافة مظلة من القش لحمايتك من أشعة الشمس الزائدة. لا تنس النباتات! الأكثر ملاءمة للشرفة الغريبة هي: الألوة والموز والأوكالبتوس، وإذا كان هناك ظل جزئي عليها، ثم أشجار النخيل أيضاً.

خيال بوهو

نمط بوهو يعطي خيالك نطاقا غير محدود. يجمع هذا النمط بين العناصر العريقة والعتيقة، بحيث يمكنك ملء شرفتك ببعض الموجود في أسواق التحف. من المؤكد أن السجاد الخارجي والوسائد الناعمة ستساهم في خلق جو من الاسترخاء. ضع بعض المصابيح والشموع. بغض النظر عن الأسلوب الذي ترتب به شرفتك، يجدر الانتباه إلى التفاصيل. لذلك، انتبه إلى أواني النباتات التي تختارها. يجب ألا تكون ألوانها عشوائية، ولكن يجب أن تتطابق مع شخصية الكل. الخزف مثالي لأسلوب بوهو. سيجلب السجاد الخارجي أيضاً أجواء مريحة، خاصة إذا كان مصنوعاً من مواد طبيعية، مثل: السيزال. في مثل هذه البيئة، سوف تلتقط أنفاسك والراحة بالتأكيد.

أبيض وأسود

هذا الأسلوب سوف يجذب أولئك الذين يقدرون البساطة في الترتيبات. سوف تساعد الشرفة المزخرفة بالأسود والأبيض على تهدئة أفكارك بعد أيام مليئة بالتعب. راهن على البطانيات والوسائد المخططة أو المقلمة أو المتعرجة. من المهم أن تكون سوداء وبيضاء. انتبه إلى التفاصيل، حتى آلة الري يمكن أن تصبح زخرفة أنيقة. يجب أن تكون الأمسيات مضاءة على طراز المصابيح الصناعية. في هذه الشرفة، سيكتسب الصيف في البيت معنى جديداً.

الشرفة المتوسطية

دول البحر الأبيض المتوسط هي واحدة من وجهات العطلات الأكثر شعبية. كل ما عليك فعله هو الحصول على الإلهام من بعض العناصر. انقل بدائلها إلى شرفتك الخاصة. هذه المرة لنبدأ بالنباتات. يمكن العثور بسهولة على أشجار اللافندر أو الزيتون أو التين ووضعها في وسط الحديقة. يجدر اختيار الأثاث الخارجي بألوان زاهية، إذ ستضيف شخصية مشمسة إلى الترتيب بأكمله. ستضيف مظلة أو وسائد مخططة جواً ساحلياً. يمكن استخدام الشرفة ليس فقط للحمامات الشمسية والاسترخاء، ولكن أيضاً لتناول الطعام على الطاولة في المساء.