تنطلق فعاليات "أسبوع العلوم العربي" أكبر احتفالية افتراضية للعلوم والتكنولوجيا في الوطن العربي عبر الإنترنت يوم السبت المقبل.
وتقام الفعاليات تحت شعار "رؤى مستقبلية"، وتستمر حتى 23 أغسطس  الجاري.
وينظم "أسبوع العلوم العربي" هذا العام بالشراكة مع جامعة دبي، وجمعية "تقدم" للعلوم والتكنولوجيا في الوطن العربي، وشبكة العلوم والتنمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وقال المنظمون في بيان صحفي إن الفرصة متاحة لكل من يهتم بالعلوم والتكنولوجيا في الوطن العربي بالمشاركة والحضور والاستفادة بشكلٍ مجاني من المحتوى العلمي والتقني من جميع الخبراء والمتخصصين.
 وتتضمن فعاليات "أسبوع العلوم العربي" أكثر من 150 حدثاً علمياً وتقنياً متنوعاً عبر الإنترنت، من علماء وباحثين ومتخصصين ومؤسسات بحثية وعلمية وأكاديمية من جميع أنحاء الوطن العربي.
ويعد "أسبوع العلوم العربي" مبادرة إقليمية تهدف إلى تمكين الجمهور العربي العام من التعرف على العلوم والتكنولوجيات الحديثة المختلفة من خلال زيادة اهتمامهم بالعلوم والتكنولوجيا وتبسيطها للمجتمع عبر فعاليات متعددة تشمل محاضرات عامة، وجلسات نقاشية، ومسابقات تفاعلية، ولقاءات شخصية مع العلماء والخبراء العرب، بالإضافة إلى برامج علمية ترفيهية، وذلك في تجربة افتراضية كاملة تقام عبر منصة مبتكرة تسمح للجميع بحضور الفعاليات بشكلٍ مجاني أثناء بقائهم في المنزل.