تجدد مصممة المجوهرات الإماراتية حمدة المنصوري أفكارها بالمطالعة والبحث، فهي امراة شغوف وطموح، ليس لأهدافها سقف لأنها من عشّاق التحدي. تخرجت في الجامعة الكندية في دبي بدرجة بكالوريوس في إدارة الأعمال. خطت طريقها في مجال تجارة المجوهرات في بداية عام 2012، عندما بدأت بتجارة الألماس والأحجار الكريمة مع أحد زملائها في الجامعة. وتطورت تلك التجارة، حين بدأت تصميم المجوهرات لبعض السيدات اللواتي اقتنين الأحجار الكريمة والألماسات.  ونسألها:

• كيف أسستِ علامتك التجارية ومتى؟

- مواجهة الصعوبات والتحديات وإصراري، جعلتني أعزم على التصنيع والتصميم في آنٍ واحد. في عام 2013، أطلقت علامتي التجارية HASHI وهي كلمة يابانية تعني الجسر، وهذا ما أراه في هذه العلامة، جسرٌ بين الجمال والفخامة. قضيت ما يقارب الثلاث سنوات أصمم وأصيغ المجوهرات في أحد المصانع في دبي. كنت أحرص على الجلوس والتعلم من الحرفيين في المصنع والتدقيق معهم على كل قطعة. وفي بداية عام 2016 انتقلت الشركة لمرحلة جديدة حيث صار لها مصنعها الخاص.

• ما قطعة المجوهرات الأولى التي صممتها؟

- القطعة الأولى كانت قلادة اسمها Magic Window وهي تعبير عن نوافذ الفرص التي يجب أن نقتنصها.

•  كم تشكيلة مجوهرات تطلقين في السنة؟

- أحرص على عدم حصر نفسي بعدد معين من تشيكلات المجوهرات. إلهامي هو الذي يعيّن عليه اختيار ذلك.

• على ماذا تحرصين على تقديمه في كل تشكيلة؟

- تقديم المجوهرات التي تناسب جميع الأذواق والفئات العمرية. وأكون أكثر حرصاً بأن تكون تصاميم لا تقيدها الموضة، لتتماشى مع تغييرات السنين.

• ماذا كان مصـــدر إلهامـــك عند ابتكــارك (عقــــد صاحبة الجلالة) Majesty؟

- علامة HASHI تقوم بإطلاق قطعة أو قطعتين فريدتين في التصميم كل عام. حيث لا يعاد تصنيع هذا التصميم. وتكون القطعة والتصميم ملك من يقتنيها. و(عقد صاحبة الجلالة) لقبٌ أطلقه على كل امرأه ناجحة ملهمة أرى فيها العزيمة والتحدي، وتجتمع بشخصيتها أيضاً الرقة والجاذبية. التصميم يشبه الحبل المُلتف على رقبتها ولكن هذا الحبل مرصع بالألماس وحجر الروبي من بورما تقديراً لجلالتها. حجر الروبي من أثمن الأحجار الكريمة وأكثرها ندرة في الوجود.

• ما الذي تفضلين تصميمه؟ القطع البسيطة اليومية؟ أم تلك الضخمة ومعقدة التصميم؟

- أعشق المجوهرات بشكل عام وأحب تصميم المجوهرات اليومية ولكنني أستمتع بتصميم المجوهرات الفخمة لأنني أجد فيها مساحة كبيرة في الإبداع، فلا يقيدني شيء في تلك التصاميم.

• ما الحجر الكريم المفضل لديك؟

- أحب جميع الأحجار الكريمة، ولكن في عام 2017 وقعت عيناي على حجر «باراييبا تورمالين» لونه مزيج بين الأخضر الفاتح والأزرق، إن أمعنتِ النظر بهذا الحجر تجدين نفسك واقفة على أحد شواطئ المالديف.

• كيف تصفين خطك الإبداعي بكلمات؟

- الإبداع هو عناق الروح والعقل لكي يُخلق الجمال.