على مبدأ الغرابة والمفاجأة، تأسس فندق (هانج نجس تري هاوس) في فيتنام والذي لا يتبع أي مبادئ معمارية، ويعد من أحد أغرب الفنادق في العالم. وعلى عكس المتوقع، فهذا الفندق لا يقدم الراحة والرفاهية لسكانه، كما هو متعارف عليه في جميع أنحاء العالم، بل يدعوهم إلى عيش مفاجأة غير متوقعة ولا تنتهي.

يبدو شكل الفندق (يسمى أيضاً فندق الشجرة) الذي شيدته المهندسة المعمارية هانج فيت نجا، وهي ابنة لرئيس فيتنامي سابق، كأنه يطل من كتب لويس كارول الذي قام بتأليف كتاب مغامرات أليس في بلاد العجائب.

على الرغم من أن الفندق مبني بالكامل من مواد تقليدية، إلا أنه يتشكل على شكل شجرة عملاقة مصنوعة من الخرسانة، ويُعرف المبنى أيضاً باسم «البيت المجنون». التصميم الداخلي للمكان غريب مثل المبنى نفسه، وهو مستوحى من النمو العضوي، من الخارج: منحنيات غير متوقعة وممرات ضيقة ونوافذ بأشكال غير عادية. ويحتوي فندق الشجرة على غرف ذات طابع خاص وشرفات وحديقة للضيوف. وهناك 5 مستويات ولكل غرفة موضوع مختلف. ويعد الفندق التعبيري الوحيد من نوعه في العالم، واستخدم في بنائه رسومات يدوية بدلاً من المخططات وشيده قصداً حرفيون غير مهرة.

يُقال أن السياح يترددون في البقاء في هذا المكان، وهم فقط يمرون لالتقاط الصور ويفضلون الاستمتاع بالنوم في فندق آخر، ويأتون لمجرد زيارة الفندق والتجول فيه، ربما لأنه غريب جداً، أو لديهم خوف ما، أو لأن الزوار يمكنهم الدخول من الساعة 7 صباحاً لإلقاء نظرة على جميع مرافق الفندق، لذلك يمكن لمن ينام في إحدى الغرف الاستيقاظ على صوت بعض السائحين في نفس الغرفة!