بعد إغلاق دام أكثر من 4 أشهر يستعد متحف متربوليتان في نيويورك لفتح أبوابه من جديد واستقبال الزوار وسط الالتزام بالإجراءات الوقائية مثل: ارتداء الكمامات، وحجز تذاكر في الوقت المناسب مع دخول متقطع ونسبة إشغال 25 في المائة فقط من أجل ضمان التباعد الاجتماعي.

وبحسب ما قاله حاكم الولاية "أندرو كومو" إن بعد إغلاق دام خمسة أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا، سيتم السماح للمتاحف والمعارض الفنية والمؤسسات الثقافية الأخرى في نيويورك إعادة افتتاحها اعتباراً من 24 أغسطس.

كما قال "دانييل فايس" رئيس المتحف في بيان "بعد إغلاق دام حوالي 6 أشهر ستشكل إعادة فتح متحف متروبوليتان لحظة مهمة في تاريخه وتاريخ المدينة".

وأضاف: "خلال الأشهر القليلة الماضية التي اتسمت بالغموض والعزلة والألم انتظرنا بفارغ الصبر اليوم الذين سنتمكن فيه من استقبال الجميع بأمان".

ومن المقرر أن يفتح متحف متروبوليتان للفنون الشهير في نيويورك، والذي يستقبل عادة سبعة ملايين زائر سنويًاً، أبوابه في 29 أغسطس.

وستطبق الإجراءات نفسها في متحف ويتني الذي سيعيد فتح أبوابه في الثالث من سبتمبر المقبل، بينما تستأنف أوبرا متروبوليتان نشاطها في 31 ديسمبر، وستبقى مسارح برودواي مغلقة حتى يناير على الأقل.

وجاءت هذه القرارات بعد أن نجحت الولاية في السيطرة على تفشي فيروس كورونا بعد أن كانت قد شهدت عدد إصابات عالية جداًن إذ جاءت نتائج الدراسات الأخيرة أقل من واحد في المائة من اختبارات فيروس كورونا إيجابية على مدار الأيام السبعة الماضية.

 

يذكر أن المتحف الشهير أغلق أبوابه في 13 مارس الماضي.