يدور فن فنغ شوي الصيني القديم، حول تحقيق التوازن والانسجام في مساحة منسقة، يمكن أن تتدفق فيها طاقة تمنح الحرية دون عوائق. تحقيقًا لهذه الغاية، يمكن أن تؤثر التغييرات الطفيفة في الديكور أو اتجاه ترتيب الأثاث، بشكل إيجابي على رفاهيتك ومزاجك. وتكمن الطاقة في العناصر: الماء والنار والأرض والمعدن والخشب. لذلك، نوصيك بدمج هذه العناصر لتحقيق الانسجام الحقيقي في المنزل.

عنصر الماء:

على سبيل المثال، يمكنك دمج حوض للماء أو نافورة صغيرة في غرفة المعيشة لتحقيق عنصر الماء، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك وضع أواني نباتات خشبية لاستيعاب العنصر الخشبي أيضاً، كذلك فإن الإضاءة الجيدة ترمز إلى وجود عنصر النار في الغرفة، وبعض العناصر الزخرفية (فضية أو ذهبية) ستزود الغرفة بالمعادن اللازمة:

أهمية المدخل:

المدخل إلى منزلك هو نقطة دخول الطاقة الإيجابية أو السلبية فأنت بحاجة إلى الاهتمام بها عن كثب، لذلك، يجب تضمين العناصر الترحيبية في قاعة المدخل. من الجيد وضع  النباتات والزهور أو الصور العائلية. بالإضافة إلى ذلك، يجب استخدام ألوان ناعمة توفر الإضاءة والتوازن للمساحة، إنها لفكرة جيدة أن تضيء قاعة المدخل وغرفة المعيشة بشكل صحيح، لأن الطاقة الإيجابية لا تتدفق بشكل صحيح في الأماكن المظلمة والقاتمة.

إيجابية المطبخ:

يقول الخبراء، إن الطاقة تتدفق عبر المنزل كله وجميع الكائنات والأشياء فيه. لهذا السبب، عندما تطبخ، سوف تتدفق طاقة أيضاً في المطبخ والطعام الذي تعده. لذلك، تحتاج إلى التأكد من أن تدفق الطاقة الجيدة في مطبخك هو الأمثل. هذا سوف يساعدك على البقاء بصحة جيدة. وللقيام بذلك، تذكر بادئ ذي بدء، لا ينبغي توجيه النار (الموقد) والماء (الحوض، غسالة الصحون) مباشرة تجاه بعضهما البعض، يمكن تنسيق هذه الطاقة المتعارضة عن طريق تضمين عنصر الخشب. ومن الجيد وضع الأواني في المطبخ أو دمج اللون الأخضر. من ناحية أخرى، لا ينبغي أن تكون النار (الفرن، الموقد) هي أول ما تراه بمجرد فتح الباب المؤدي إلى المطبخ.