تقدم مبادرة «زينة وخزينة»، التي أطلقها الاتحاد النسائي العام، الدعم والتسهيلات لـ 20 عروساً في عام 2020، لتكتمل أفراحهن بأقل التكاليف وضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية لجائحة كورونا، حسب توجيهات الجهات المختصة.
وتهدف المبادرة إلى تشجيع المقبلين على الزواج على إتمام مراسم الزواج في المنازل في ظل جائحة «كوفيد 19»، والإسهام في الحد من البذخ والإسراف، وتعزيز التلاحم المجتمعي بإقامة شراكات مجتمعية داعمة للزواج، والإسهام في بناء مجتمع متماسك ومستقر، حسب فاطمة المحرزي مدير إدارة الموارد البشرية في الاتحاد النسائي العام.

وقالت فاطمة المحرزي في المؤتمر الصحفي، الذي عقد للإعلان عن شركاء المبادرة: «تأتي مبادرة (زينة وخزينة) بمناسبة الاحتفالات بيوم المرأة الإماراتية لعام 2020، ضمن جهود تحقيق إحدى الأولويات الوطنية المتمثلة في مجتمع متلاحم من خلال التشجيع على الزواج وتكوين أسر مستقرة وسعيدة في ظل الظروف الراهنة لتفشي فيروس كوفيد 19 مع تأكيد أهمية الأخذ بالتدابير الاحترازية والوقائية للحفاظ على السلامة والصحة العامة». وأكدت المحرزي أهمية دور الإعلام في العمل على التثقيف والتوعية بضرورة ترشيد الإنفاق والتخطيط المالي على المستوى الشخصي.


يوم المرأة
وأضافت أن الاحتفالات بيوم المرأة الاماراتية التي تأتي بتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، في 28 أغسطس من كل عام، إيماناً من قيادة الدولة الرشيدة بأهمية إسهامات بنات الوطن ودورهن في جهود التنمية والازدهار، وتقديراً وتكريماً لما قدمنه لدعم مسيرة الدولة داخل الوطن وخارجه.

الدعم المادي والمعنوي
من جهته قال أحمد سالم الراشدي، الرئيس الإقليمي للتمويل العقاري في مصرف أبوظبي الإسلامي، إن مشاركة المصرف في المبادرة تأتي تجسيداً لتقديم الدعم المادي والمعنوي من أجل الارتقاء بالوعي الأسري، والإسهام في إرساء الثقافة الإماراتية الرامية إلى تحقيق التلاحم الأسري، علاوة على زيادة الوعي الأسري بقواعد تكوين الأسرة السليمة والعمل على تحقيق الاستقرار الأسري في المجتمع.المقبلات على الزواج
بدوره قال محمد سالم الطنيجي، الباحث بقسم البحث الاجتماعي في مؤسسة عبد الجليل الفهيم وعائلته الخيرية، إن مبادرة «زينة وخزينة»، التي أطلقها الاتحاد النسائي العام، تستهدف مساندة مجموعة من المقبلات على الزواج في وطننا الغالي بغية دعم استقرار رحلة العمر منذ بدايتها. وأضاف: «جاءت مشاركة مؤسستنا في هذه المبادرة لأنها تعتبر نفسها معنية برفد الجهات الحكومية في دعم المجتمع المحلي والمشاركة في تثبيت استقراره وأمنه الاجتماعي».

الرعاة الرسميون
شكر الاتحاد النسائي العام الرعاة الرسميين للمبادرة وهم: مؤسسة عبد الجليل الفهيم وعائلته الخيرية، مصرف أبوظبي الإسلامي (الراعي الذهبي)، إن إم سي رويال للمرأة، الحصن للعود والعطور، شركة ذهب ومنتجع وفلل السعديات روتانا (الراعي الفضي)، ذا ميوز بوتيك سبا، ماماتي بيوتي سنتر، صالون لاميوز للتجميل، وصالون داي داري (الراعي البرونزي).