يضطر البعض للانتقال إلى منزل جديد لسبب ما، لكن في الوقت الحالي قد يكون الانتقال خطراً بسبب فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19». هنا القرار ليس سهلاً خاصة مع التدابير الاحترازية والشعور بالخوف من انتقال العدوى، اليكم الحل في السطور التالية: 

1- ستستمر الحياة حتى خلال الجائحة، وأول ما علينا الانتباه له خلال مرحلة الانتقال إلى منزل جديد، توفير الأمان وتخفيف المخاطر المحتملة قدر المستطاع، ومن المهم جداً التقليل من عدد العمالة التي ستساعد في نقل الأثاث قدر المستطاع.

2- الحفاظ على مسافة أمان بين رب المنزل والعمالة المساعدة طوال الوقت، والالتزام بارتداء الكمامة وغسل اليدين بالماء والصابون باستمرار، فضلا عن استخدام المعقمات والمطهرات.

3- البحث عن شركة نقل الأثاث على منصات مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للشركات الحكومية قدر المستطاع، للتأكد من التزامهم بالتدابير الاحترازية تماما وتعرضهم للكشف الدوري وتثقيفهم عن الجائحة حتى يكون الطرفان بأمان العمال وصاحب الخدمة.

4- لا بد من التعرف على بروتوكولات السلامة المتبعة في شركة النقل التي سوف تتعامل معها، لاسيما وأنه من الضروري التأكد من أن الشركة تتابع الكشف الدوري على العاملين بها بصفة دورية، وأنها تراعي جميع التدابير الاحترازية من تعقيم وتطهير.

5- لا يحبذ الاستعانة بأصدقاء خلال الانتقال لمنزل جديد من أجل المساعدة، فالصديق نفسه قد يكون مصابا بالعدوى، ولن تستطيع إخباره بضرورة عمل الفحص والالتزام بالتدابير الاحترازية حتى لا تزعجه طلباتك، فقد يبدو الأمر محرجاً نظراً لعلاقة الصداقة التي تجمعكما.

6-  يفضل عدم تقديم الطعام للعمال وقت نقل الأثاث، والأفضل أن يأخذوا قسطاً من الراحة من أجل تناول طعام الغذاء، إذا كانوا سيستغرقون وقتاً طويلاً خلال عملية نقل الأثاث، والذهاب إلى أقرب مطعم لتناول الطعام.

7- يفضل استخدام الكلور المخفف بالماء طوال الوقت، وتنظيف الأسطح والأرضيات منذ بداية نقل الأثاث من الأمور الهامة جداً التي يجب عليكم اتباعها.

8- يجب الالتزام بارتداء الكمامات والقفازات طوال الوقت، وعدم لمس العينين أو الفم طوال فترة نقل الأثاث، ويفضل أن تترك الصناديق مغلقة لمدة 24 ساعة دون لمسها.

9- يمكن مسح الصناديق باستخدام المعقمات والكلور المخفف بالماء قبل فتحها والتعامل مع محتوياتها، ومن المهم ارتداء قفازات خلال تلك العملية والتخلص منها في سلة المهملات فور الانتهاء.

10- من الضروري إبقاء النوافذ مفتوحة قدر المستطاع طوال الوقت، للسماح بأكبر قدر ممكن من التهوية، والسماح لأشعة الشمس أن تملأ المكان، والتأكد من تنظيف الأرضيات بالكلور قبل دخول العمال إلى المنزل الجديد، وبعد انتهائهم من عملية نقل الأثاث.