نأخذكم إلى جوار البحر والرمال والشمس.. إلى شقة عصرية نموذجية في حداثتها وفي إيحائها بالراحة والسكينة. تقع الشقة ضمن مشروع بيكسل الجديد في جزيرة الريم في العاصمة أبوظبي، حيث يطلعنا نايجل كرادوك، مدير التصميم في شركة «إمكان العقارية» المطورة للمشروع، على التفاصيل المتعلقة بالديكور وتناغمه مع المحيط الخارجي الخلاب للشقة. ونسأله:

* ما هو مصدر الإلهام عند تصميم هذه الشقة؟

- تتميز هذه الشقة بتصميم يأخذ بالحسبان، أهمية توفير مساحة داخلية عصرية توفر الراحة والبساطة، لتعكس بذلك رؤيتنا بتوفير منازل مذهلة بهندسة معمارية ملهمة، وسط بيئة حضرية ديناميكية. والطراز المعماري يجسد عصراً حافلاً بالرقميات والتقنيات والابتكار والإبداع.

ألوان هادئة

*  ما أهم العوامل التي أخذتموها بعين الاعتبار أثناء تصميم الشقة؟

- تقع هذه الشقة على مساحة رائعة من شاطئ جزيرة الريم وتطل على المنطقة الثقافية في أبوظبي، لذا راعينا فيها مبدأ البساطة في التصميم، والألوان الهادئة المريحة للنظر.

*  لاحظنا بأنكم استوحيتم بعض الإكسسوارات من طراز (آرت ديكو) والفن الحديث. هلّا وصفت لنا النمط المستخدم في التصميم الداخلي لهذه الشقة؟

- لا نحبذ توصيف التصميم الداخلي بتوصيف معين أو تسمية محددة، فقد تمحور تركيزنا حول توفير ألوان محايدة ومشرقة توفر شعوراً بالصفاء والراحة. وتأتي تدرجات الألوان في الشقة نتيجة لاستخدام عناصر المفروشات المصنوعة من الخشب الطبيعي، بلمسات تكملها النباتات الداخلية الأساسية، ولإضافة الألوان المغايرة أهميته أيضاً، وذلك من خلال الأعمال الفنية أو كرسي الاسترخاء الفردي على سبيل المثال، وهذا التصميم يعكس فكرة الحياة المفعمة بالبساطة والجمال في آن واحد، ضمن محيط معماري مذهل على واجهة بحرية مميزة.

شعور بالرفاهية

*  ما هي الأسس التي اتبعتموها في اختيار الألوان وقطع المفروشات؟

- تمحور تركيزنا حول اختيار ألوان محايدة ومشرقة، توفر شعوراً بالرفاهية وطيب المعيشة، فقد قمنا باختيار المفروشات ذات الألوان الدافئة بعناية، بهدف إثراء المساحة المتوفرة في الشقة، وبإضافة النباتات الداخلية وفسح المجال لدخول الضوء الطبيعي.