تقشير الجسم هو من الخطوات المهمة التي يجب القيام بها باستمرار للتخلص من الجلد الميَت وتنشيط الدورة الدموية. هناك العديد من مقشرات الجسم الموجودة في الأسواق ولكنها تحتوي على مواد مصنعة، لك إليك هذه الخلطات الطبيعية التي يمكنك إعدادها في المنزل بمكونات بسيطة.

مقشر زيت الزيتون وملح الهمالايا: ملح الهمالايا يحتوي على نسبة عالية من المعادن والتي تتغلغل داخل البشرة عند استخدامه لتقشيرها مما يحسن من نوعية البشرة ويمنحها رونق مميز. أما زيت الزيتون فهو غني بالمواد المضادة للأكسدة واستخدامه مفيد لإعطاء البشرة النعومة المميزة وهو مفيد لصحة العظام. يتم خلط كوب من ملح الهمالايا مع نصف كوب من زيت الزيتون جيداً وإضافة 4 قطرات من عطر اللافندر إلى الخليط لإعطائه رائحة مميزة. 

مقشر زيت جوز الهند والشوفان: يتم تحضير هذا المقشر عبر خلط 4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع ربع كوب من الشوفان ونصف كوب من السكر الأسمر. هذا المقشر يحتوي على نسبة جيدة من الدهون الصحية التي تمنح البشرة ملمساً ناعماً وهو يساعد على إزالة كل الجلد الميَت من على البشرة. 

 

مقشر الأفوكادو للبشرة الحساسة: يتم تحضير هذا المقشر من خلال خلط نصف كوب من الأفوكادو مع ربع كوب من العسل وملعقة كبيرة من طحين الذرة واستخدامه على البشرة الحساسة لتقشيرها.