بعد غياب 27 عاماً منذ قيامه بدور "أدهم" في فيلم ضحك و لعب و جد و حب مع الفنان الراحل عمر الشريف، يعود الفنان المصري عمرو دياب للأعمال الدرامية من خلال بطولة عمل درامي جديد من إنتاج شركة نتفليكس.

وقال أحمد الشرقاوي، رئيس الإنتاجات العربية الأصلية في نتفليكس: "نحن على ثقة أن هذا التعاون الجديد سيجعل الجمهور في غاية السعادة ليرى عودة النجم العالمي عمرو دياب من خلال هذا العمل الدرامي."
وأضاف: "على مدار أكثر من 30 عاماً من الإبداع الموسيقي والغنائي، فقد استطاع عمرو دياب في خلال رحلته الفنية أن يصبح أيقونة لمختلف الأجيال ليس فقط على الصعيد الفني ولكن على الصعيد الثقافي أيضاً، فدائماً تطلع الأجيال إلى اختيارات عمرو دياب المتجددة في حفلاته وحملاته الدعائية والموضة وغيرها، مما يجعل تأثيره قوي على الأجيال الماضية، الحالية والقادمة. 
وصرح عمرو دياب قائلاً: "أنا سعيد جداً بالتعاون مع نتفليكس في هذا العمل الفني الجديد، فأنا من أشد المؤمنين بأن الفن لغة عالمية، وقد استطعنا من خلال الموسيقى أن نبني جسوراً من التواصل والمحبة مع العديد من الثقافات المختلفة والمتنوعة، والآن وبهذا العمل الدرامي أنا متحمس جداً مع نتفليكس أن نصل إلى أكثر من 193 مليون متابع في أكثر من 190 دولة حول العالم للاستمتاع بمحتوى فني جديد صنع في مصر ويستمتع به العالم بأكمله".
يشار إلى أن ألبومات عمرو دياب قد تصدرت القوائم العالمية وتُرجمت العديد من أغانيه إلى عدة لغات، وتصدرت خمسة من ألبوماته قائمة أفضل عشرة أغاني في تصنيف بيلبورد العالمية، كما حصل الهضبة على جوائز عالمية عديدة خلال مشواره الفني، ويعد عمرو دياب أول مطرب عربي يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية حيث سُجل الهضبة كأول مطرب عربي يحصل على أكبر عدد من جوائز الموسيقى العالمية لأكثر مبيعات في الشرق الأوسط. 
وفي عام 2014 حصل على جائزة الورلد ميوزك أورد، ومن خلالها فاز بثلاث جوائز، وهي أفضل مطرب عربي وأفضل مطرب مصري وجائزة أفضل ألبوم "الليلة" وهو المطرب العربى الوحيد الذي حقق هذا، كما فاز بتصويت أفضل مطرب عربي على مستوى العالم في الحفل ذاته. وتوالت نجاحاته حتى هذا الوقت، وفي عام 2019 حصل على جائزة JOY Awards  في السعودية.