الجليلة النعيمي.. 7 ألعاب رياضية

بدأت لاعبة كرة القدم الإماراتية الجليلة النعيمي المولودة عام 1988، ممارسة لعبة كرة القدم في سن الخامسة مع أطفال الحي. وأصبحت في وقت لاحق أول امرأة إماراتية تمارس سبع رياضات. يتركز شغفها  الرئيسي في كرة القدم، وهي الرياضة التي أبرزت موهبتها وساعدتها في تحقيق إنجازات عظيمة بما في ذلك الفوز بجائزة أفضل لاعبة في بطولة غرب آسيا لكرة القدم النسائية عام 2010.

قادت الجليلة المنتخب الإماراتي في بطولة غرب آسيا الثالثة التي أقيمت في أبوظبي 2010.

أمل آل ربيعة  حلم كأس العالم

شغل حلم احتراف  لعبة كرة القدم حيزاً كبيراً من أحلام أمل آل ربيعة، وهو الأمر الذي تحقق بفضل إصرارها، لتصبح واحدة من أميز لاعبات المنتخب الوطني الإماراتي للسيدات، والتي تحلم بالوصول إلى كأس العالم وتحقيق نتائج إيجابية وعالمية تليق بكرة القدم الإماراتية.

صاحبة القميص رقم 17 اتبعت عشقها للمستديرة، واحترفت لعبة كرة قدم لتلعب في مركز المهاجم الصريح في نادي أبوظبي الرياضي ومنتخب الإمارات النسائي.

فهيمة فلنكاز  توازن روحي وجسدي

منذ طفولتها، تتمتع الملاكمة الإماراتية فهيمة فلنكاز، بمجموعة واسعة من الاهتمامات والمهارات على جميع أصعدة اللياقة البدنية، لكن سفينة اختياراتها رست على شط الملاكمة لما تكسبه لممارسها من انسجام جسدي وروحي لا توفرها أي رياضة أخرى، والتي أهّلتها لتكون من أوائل الفتيات الإماراتيات في هذه الرياضة، والتي انحازت إليها كونها تمنحها القوة والثبات والاتزان من خلال التدريبات الجسدية والذهنية.

فجر المرزوقي  فارسة «رياضة النبلاء»

اختارت الشابة  الإماراتية فجر المرزوقي ميدان رياضة المبارزة المعروفة بـ«رياضة النبلاء»، بعد أن قادتها إليه الصدفة المحضة، فشغفت باللعبة وسرعان ما تعلمت أسرارها وقوانينها. في عام 2015  شاركت فجر في الأولمبياد المدرسي وأظهرت مستوى عالياً من المهارة بأصول اللعبة جذب الأنظار إلى موهبتها، حتى حققت عام 2019 إنجازاً بارزاً بإحرازها الميدالية الذهبية (سلاح الإيبيه) في البطولة العربية للأشبال والناشئين للمبارزة التي استضافتها دولة الكويت.