هل تتبعين حمية غذائية صارمة ولكن وزنك لا يتغير؟ في بعض الأحيان، قد يكون السبب أنك ترتكبين بعض الأخطاء في حياتك اليومية التي تؤثر على عملية خسارة الوزن.

 ومن أبرز هذه العادات الخاطئة التي عليك تجنبها لتسريع عملية خسارة الوزن:

عدم الحصول على ساعات كافية من النوم

قلَة النوم تؤثر بشكل كبير على خسارة الوزن حيث أن عدم الحصول على ما يكفي من ساعات النوم يبطئ عملية حرق السعرات الحرارية ويزيد من شهيتك لتناول الأطعمة خلال اليوم. يجب النوم لمدة 6 إلى 8 ساعات يومياً.

تناول وجبة واحدة في اليوم

وجبة واحدة في اليوم ليست الحلَ للتخلص من الوزن الزائد تناول وجبة واحدة فقط يبطئ عملية خسارة الوزن من خلال التخفيف من عملية الأيض أي حرق السعرات الحرارية خلال اليوم. يجب تناول ثلاث وجبات في اليوم للحفاظ على نسبة حرق السعرات الحرارية والتمكن من خسارة الوزن.

الجلوس لساعات طويلة

عدم القيام بالحركة الكافية خلال اليوم والجلوس لساعات طويلة وراء المكتب والعمل مطولاً على الكومبيوتر يخفف من نسبة حرق السعرات الحرارية خلال اليوم وبالتالي يمنعك من خسارة الوزن.

 يجب زيادة نسبة الحركة خلال اليوم من خلال التحرك أكثر، الصعود على السلالم، ركن السيارة في مكان بعيد والقيام بالمشي كل ساعة لمدة دقيقتين عند العمل وراء المكتب او على اللاب توب.

تناول كمية كبيرة من الأطعمة الصحية

صحيح أن الأطعمة الصحية تحتوي على نسبة أقل من الدهون والسعرات الحرارية، إلا أن تناول كمية كبيرة من هذه الأطعمة قد يمنعك من خسارة الوزن. الأفوكادو والمكسرات وزيت الزيتون هي من أبرز الأطعمة الصحية العالية بالسعرات الحرارية والتي يسبب تناول كمية كبيرة منها عدم خسارة الوزن.