مع المكوث لفترات طويلة في المنازل، منذ انتشار فيروس «كوفيد 19» أعاد الكثير من الناس نظرتهم إلى ماهي عليها بيوتهم، إذ اصبح من المهم أن تكون مريحة ودافئة.

مونيكا أرانغو الشريك المؤسّس لأستوديو  C’est ici، تقدم خمساً من نصائحها لتجديد منازلكم أثناء جائحة كورونا، لكي تكون البيوت الملاذ المثالي الآمن في هذه الأوقات التي يسود فيها الشعور بعدم الاطمئنان.

مساحات ذكيّة

سيصبح الدمج بين المكاتب والمساحات المخصصة للعمل، وبين غرف النوم والمعيشةـ ملمحاً معتاداً من ملامح الديكور الجديدة. لذا يجب تصميم المساحات الذكية وإزالة كل ما يعوق الاستغلال المناسب للمساحات، من تصميم أو ديكور قائم بالفعل. قد تكون هذه الخطوة مرهقة بعض الشيء وخاصة مع المساحات التي لم تستغل لسنوات. الحل يكمن في وضع خطة لكل مساحة يراد إعادة استغلالها على حدة، ووضع مدة زمنية للتنفيذ والانتهاء.

منتجات وطنية

أصبحت الاختيارات الوطنية في التصميم والديكور متنوعة ومتميّزة في دولة الإمارات، وبدأت المتاجر الجديدة التي تعرض الحديث والمبتكر من الأثاث ومستلزمات الديكور في الانتشار، وكذلك بدأ الاتجاه إلى البحث عن المنتجات الداخلية وتجنّب مشكلات الشحن الدولي بما يتضمنه ذلك من تشجيع للمتاجر وللصناعة الداخلية في التزايد بشكل ملحوظ ومؤثّر.

نباتات خضراء

من المهم استخدم النباتات في المساحات، طالما سمحت الفرصة بذلك. لذا من المهم استغلال ضوء الشمس في المنزل ووضع النباتات الخضراء. لأن الهدف هو خلق ملاذ آمن في المنزل، والقدرة على التواصل والعمل مع الآخرين من داخل المنزل، فوجود النباتات الخضراء يحسّن هواء المنزل ويمنح الشعور بالراحة المستوحاة من الطبيعة. 

قطع عملية

لا ينصح بالتسرع في وضع خطة التغيير الخاصة بالمساحات. ضعوا الخطة المناسبة في الوقت المناسب. اشتروا القطع الذكيّة والعملية طويلة العمر – خاصة القطع الأساسية. ليس عليك اتباع الموضة الجديدة أو الصيحات الرائجة. خذ وقتك في التخطيط الجيد لاستغلال المساحات والاستثمار في القطع عالية الجودة التي تدوم طويلاً.

تفرّد وتميّز

ركزوا على التفرد والخصوصية للمنزل. يجب أن يعكس البيت شخصية صاحبه، التي تجعل منه أشبه بالحمض النووي الذي لا يتطابق فيه اثنان.