يحكي مسلسل «المنصة» الذي يبدأ عرضه بداية سبتمبر المقبل تلفزيونياً، قصة رجلين، (كرم وناصر)، قررا تزويد العالم بمعلومات وخفايا وأسرار غير معلنة، وخلق سحابة في العالم الافتراضي لتجميع المعلومات وتخزين الأسرار.

ويقول مؤلف العمل هوزان عكو: «لدينا طموح كبير، لمواكبة نتاجات الدراما العالمية رغم الصعوبات والتحديات، لأن الجمهور متعطش إلى نمط جديد من الأعمال، يخرج عن أطر الدراما الرمضانية. يخاطب عقله وضميره ويتركه أمام أسئلة حساسة ومثيرة».

وتدور أحداث العمل الذي يحمل قصصاً مشوقة، في عدة بلدان عربية، إذ سيظهر مجموعة كبيرة من نجوم الدراما العرب بلهجاتهم المحلية، ومنهم: مكسيم خليل، عبد المحسن النمر، معتصم النهار، سامر إسماعيل، سلوم حداد، أحمد الجسمي، سمر سامي، خالد القيش، لين غرة، ياسر النيادي، خالد السيد، رهام القصار، سعود الكعبي، يارا قاسم، شادي الصفدي، جيني أسبر، علاء الزعبي، يوسف الكعبي، جابر جوخدار، أدهم مرشد  وناظم الزرلي، ولأول مرة تظهر المذيعة الإماراتية ومقدمة البرامج مهيرة عبد العزيز ممثلة في هذا العمل.

المسلسل الذي تم تصويره بالكامل في العاصمة الإماراتية أبوظبي، من إخراج الألماني رودريغوكيشنر، بإشراف عام وفني للمخرج والمنتج منصور اليبهوني الظاهري، ومن إنتاج فيلم جيت بالتعاون مع الكلمة للإنتاج، وبدأت الجهة المنتجة للعمل في اتخاذ الاستعدادات الأولية لاستكمال كتابة وتصوير الموسمين الثاني والثالث من العمل، المخطط تقديمه على عدة أجزاء عقب عرض موسمه الأول.