نشر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عبر حسابه في تويتر أحدث صورة التقطها "مسبار الأمل" بكاميرا تتبع النجوم للكوكب الأحمر.

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

وكتب قائلاً: "اليوم تجاوز المسبار 100 مليون كيلومتراً في رحلته للكوكب الأحمر". وأضاف: "المريخ أمامنا وكوكبي زحل والمشتري خلفنا كما في الصور... الوصول المتوقع فبراير2021  بإذن الله وحفظه وتوفيقه ...الوصول لأهدافنا يتطلب أن لا نلتفت."

وكان مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ قد أعلن عن إنجاز أولى عمليات توجيه مسار "مسبار الأمل " بنجاح والتي تندرج تحت سلسلة مناورات توجيه المسار وتشكل محطة رئيسية ومرحلة مهمة في رحلة المسبار إلى الكوكب الأحمر والتي تستمر لسبعة أشهر.
وأكد المهندس عمران شرف مدير مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ أن الأداء المتميز لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ بدعم كبير من القيادة الرشيدة وضع "مسبار الأمل" على المسار الصحيح نحو تحقيق هدف الوصول إلى الكوكب الأحمر لمباشرة مهمته العلمية وإثراء المجتمع العلمي العالمي بمعلومات وبيانات علمية جديدة. 

ومن المتوقع أن يصل مسبار الأمل إلى مدار المريخ في فبراير 2021 بالتزامن مع اليوبيل الذهبي للدولة ليرسم صورة متكاملة لمناخ الكوكب الأحمر على مدى سنة مريخية.