كرّم موقع «بي آر ديلي»، دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي عن حملة (دراجة لطفل)، التي أطلقتها وحدة المسؤولية الاجتماعية في الدائرة. حيث حازت على وسام الشرف ضمن فئة (حملات الاتصال الداخلي) خلال حفل توزيع جوائز المسؤولية الاجتماعية للشركات 2020، التي يمنحها موقع «بي آر ديلي»، وذلك لقيام موظفو الدائرة بصنع دراجات هوائية للأطفال من اليتامى وأصحاب الهمم.

ويمنح الموقع جوائز المسؤولية الاجتماعية للشركات، تكريماً للقضايا والمبادرات المؤسسية التي تسهم في تحسين المجتمعات والبلدان عموماً، وذهبت جوائز عام 2020 إلى أكثر من 20 مؤسسة تنوعت حملاتها من مبادرات الحياد الكربوني وصولاً إلى الأمراض النفسية والسلامة المرورية.

دراجة لطفل

وقال سعيد الفزاري، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: «حققت مبادرة (دراجة لطفل) نجاحاً كبيراً بعد صنع 120 دراجة هوائية للأطفال في دار زايد للرعاية الأسرية ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم. كما ولّدت هذه المبادرة إحساساً عالياً بالسعادة والإنجاز والتضامن لدى الموظفين، الذين رسمت جهودهم البسمة على وجوه الأطفال، وبخاصة أنّ جميع موظفي الدائرة من مختلف القطاعات ساهموا في تركيب هذه الدراجات وذلك ضمن فعالية One DCT التي أقيمت على مدار 5 أيام في الفترة من 27 ولغاية 31 أكتوبر الماضي، احتفاءً بروح الفريق الواحد التي تجمعنا في الدائرة. وأن يتم تكريم هذه المبادرة من مؤسسة مرموقة مثل (راجان)، فذلك يؤكد أن سعينا لتحقيق التميز في كل شيء يتخطى تأثيره نطاق دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي كمؤسسة. ويشكّل هذا التكريم الدولي دليلاً ملموساً على العمل الرائع الذي قام به فريق عمل وحدة المسؤولية الاجتماعية، وهو مدعاة لفخر جميع العاملين في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي».

نشاطات ترفيهية

كانت وحدة المسؤولية الاجتماعية في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، نظمت خلال شهر أكتوبر 2019 سلسلة من النشاطات الترفيهية والتعليمية في إطار مبادرة One DCT، وذلك لضمان فهم الموظفين لرؤية ورسالة وقيم الدائرة وكيفية تجسيد هذه القيم في أعمالهم اليومية وحياتهم الشخصية.

وخلال أربعة أيام فقط، صنع موظفو الدائرة 120 دراجة هوائية للأطفال، وسلّم فريق عمل وحدة المسؤولية الاجتماعية هذه الدراجات إلى (دار زايد للرعاية الأسرية) التي توفر الرعاية للأطفال اليتامى، و(مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم) التي تقدم الدعم للأطفال أصحاب الهمم. ويأتي تقديم هذه الدراجات إلى هاتين المؤسستين ضمن حرص الدائرة على تعزيز برنامجها المجتمعي وإدخال البهجة إلى قلوب أفراد المجتمع وبخاصة الأطفال. كما ساهمت مبادرة (دراجة لطفل) كذلك بنشر الوعي حول برامج ومبادرات دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات، وجهودها المهمة في استخدام الأعمال البسيطة لتقديم خدمات جليلة إلى مجتمع أبوظبي.