انتهجت دولة الإمارات استراتيجية رائدة، لتمكين المرأة في جميع المجالات خاصة في القطاعات الاقتصادية، وأفسحت المجال لها كي تحتل مكانةً رفيعة حتى أصبحت مساهماً رئيسياً في التنمية الاقتصادية.
رائدة الأعمال خلود الناخي واحدة من سيدات الإمارات، اللاتي استفدن من الدعم غير المحدود للقيادة الرشيدة في التمكين الاقتصادي. فساعدتها خبرتها في المجال المصرفي بين إدارة العمليات والخدمات وتجربة العملاء، إضافة إلى الموارد البشرية والتسويق بمصرف الشارقة الإسلامي في الإدارة والابتكار، لتصبح شخصية قيادية تتمتع بالقدرة على التأثير الإيجابي على الآخرين، ما ساعدها في بناء علامتها التجارية الخاصة Beyond.


موازنة العمل والمنزل
كون خلود أم عاملة لثلاثة أولاد، تقع على عاتقها مسؤوليات كبيرة وعديدة، إذ يتوجب عليها من خلالها، العمل بشكل كبير لتوازن بين أسرتها وعملها، ومسؤولياتها المهنية والأسرية. وتقول لـ «زهرة الخليج»: «كأم عاملة، لدي قناعة بأنه لا أن تكون المرأة العاملة حريصة على تنظيم أعمالها وأوقاتها، وتعمل بجد وصبر لتحقيق النجاح، والوصول إلى ما تطمح إليه في مجال الأعمال والأسرة كذلك، ولكي تحقق النجاح، لا بد من إتباعها لعدد من العوامل التي قد تساعدها في تحقيقه، ومنها أن يكون لديها شغف بمجال العمل الذي تقوم به، والاهتمام والتركيز على الأمور العملية، والعمل بروح الفريق مع أعضاء المجموعة لتحقيق التكامل والتكافؤ، وبالتالي الوصول إلى ما تصبو إليه من نتائج، فضلاً عن المثابرة وتحدي الصعوبات، وعدم الاستسلام في وجه العوائق، والعمل بشكل دؤوب للتغلب على التحدي والصعاب وعدم الشعور باليأس، إضافة إلى العمل على اتخاذ القرارات المناسبة والسليمة، وعدم التردد مما يساعد على تجاوز المحن والصعاب».

  • خلود الناخي: تصاميمي تروي قصة المرأة الحالمة

 

شغف التصميم
أسست خلود الناخي علامتها التجارية Beyond، التي تقدم تصميمات أنيقة يتم تصميمها وتنفيذها بعناية كبيرة واهتمام، لتلائم المرأة العصرية الجريئة الباحثة عن التحرر من القصات التقليدية والألوان التقليدية المألوفة والقصات المتداولة والألوان المنتشرة بشكل كبير، لتمنحها إطلالة عصرية صاخبة تعكس أصالة المرأة العربية وشخصيتها الأصيلة وهي علامة حديثة للأزياء الفاخرة.
ولقد ساعدها شغفها بالسفر وحبها للاستكشاف، في التعرف على أفضل الموردين العالميين في مجال الأزياء، واختيار أفضل المصممين العالميين، وأفضل صيحات الموضة في أهم عواصم الأزياء مثل باريس ولندن وميلانو، في تقديم أفضل عروض الموضة والأزياء، ولضمان جودة تلك الأزياء وآخر صيحاتها، اعتمدت في مجموعتها الأولى، على اختيار مجموعة منوعة وجريئة من الأقمشة المختارة بعناية، أشرف على تصنيعها أفضل المصنعون المحترفون، الذين يتمتعون بخبرة عريقة لأكثر من 70 عاماً في مجال تصميم وتصنيع الأقمشة الفاخرة وجلبها من إيطاليا وفرنسا.

تقنيات النسيج
بالمثابرة من خلال البحث الدؤوب، والعمل في ابتكار تقنيات النسيج والعمل الإبداعي في التصميم، وتنفيذ وتسويق المنتجات، تعمل خلود الناخي على إبراز علامتها التجارية بشكل لافت، إذ أنها تحرص على تقديم علامتها كنموذج للعمل المتكامل من ناحية جودة المنتج، وخدمات ما بعد البيع، مما يمنح عملائها تجربة تسوق مثالية. وتشير إن هذا الأمر انعكس بشكل كبير على تطور قاعدة العملاء المخلصين لعلامتها التجارية، والتي على الرغم من حداثتها، إلا أنها ما لبثت ان اجتذبت العديد من النساء العربيات الباحثات عن الإطلالة الحديثة والمميزة.

تصاميم فريدة
تقول خلود عن تصاميمها: «تروي التصاميم قصة المرأة الحالمة التي تنساب أفكارها في كل الاتجاهات وبلا حدود، إذ تميزت التصاميم باحتوائها على أنماط ورسومات تنساب على شكل خطوط وأشكال، تعكس أحلام المرأة العربية المعاصرة وطموحاتها اللامتناهية والتي تجسدها الألوان المختلفة والمتنوعة التي تعكس جرأتها». وتؤكد خلود أن تصاميم علامتها التجارية، لاقت استحسان العديد من الأذواق المختلفة، والتي تسعى من خلالها إلى تقديم صورة المرأة العربية الواثقة من نفسها، والتي تنافس السوق العالمية في مجال الأزياء وخطوط الموضة العربية بصورة أكثر حيوية ومصاحبة لصيحات الموضة العالمية.


طموح بلا حدود
تقول خلود الناخي عن أحلامها وتطلعهاتها: «أحلم بأن أرى Beyond، تتبوأ منصات ومحافل الأزياء العالمية كعلامة عصرية محافظة ومتخصصة في الأزياء الراقية للمرأة الشرقية، وأن تكون الاختيار الأول للمرأة العربية. لا أريد الاكتفاء بقطاع الأزياء والموضة، إذ أن طموحي أن أصبح سيدة أعمال تمتلك مشاريع مختلفة في عدة مجالات، إذ أهدف إلى توسيع نشاطها ليشمل دول الخليج العربي، من خلال بيع منتجات علامتها التجارية على أشهر منصات التسوق المعروفة في المنطقة».