إماراتيات يحلقن بجناحي التحدي

 

 

مريم المنصوري  رائد طيار

الرائد طيار مريم المنصوري، وهي أول إماراتية وعربية تقود طائرات حربية في سلاح الطيران. وتقود المنصوري طائرات حربية من طراز (أف 16)، وهي قائد سرب لهذه الطائرات، والتحقت مريم بسلاح الطيران عام 2007، وتدرجت في الرتب العسكرية حتى حصلت على رتبة رائد طيار مقاتل، وكرمها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بميدالية فخر الإمارات، وجائزة محمد بن راشد للأداء الحكومي المتميز.

شريفة   البلوشي  فخر وشغف

حلقت كابتن طيار شريفة محمد غريب البلوشي، بطموحاتها متخطية التحديات كافة وكانت أول رحلة لها إلى موسكو بمثابة حلم تحقق، كونها تحلق فعلاً وتتحكم في طائرة فيها 140 راكباً و5 من أفراد طاقم الطائرة، مما أشعرها بكبر المسؤولية على عاتقها، وفي الوقت ذاته الفخر بنفسها لأنها تقود طائرة تحمل علم بلدها. تعلن دائماً أنها تشعر بالسعادة كونها تؤدّي عملها لترد جزءاً من الفضل إلى قيادة دولتها الامارات، ولأنها تمارس شغفها في مهنة الطيران.

عائشة  المنصوري قائدة أكبر طائرة

تعتبر أول مواطنة إماراتية تقود أكبر طائرة في العالم «إيرباص A380». وانضمت عائشة الى برنامج الطيارين الإماراتيين التابع لشركة الاتحاد للطيران منذ عام 2007، ودرست عامين في الأكاديمية الدولية للطيران (أكاديمية هورايزن) بالعين، وعينت مساعد طيار ثانٍ في الشركة، وكانت بداياتها في قيادة الطائرات من طراز (إيرباص إيه 320)، و(إيرباص إيه 330).