يصادف اليوم 31 أغسطس عيد ميلاد الملكة رانيا العبدالله، زوجة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية .

استطاعت الملكة رانيا خلال سنوات أن تكون من أكثر السيدات الأوليات في الوطن العربي اهتماماً بحقوق الطفل والمرأة، إذ كرست الكثير من الوقت للارتقاء بالتعليم من أجل مستقبل أفضل للأطفال الأردنيين، واهتمت ببناء جسور بين الثقافات المختلفة، ونشر الوعي حول حقيقة الحضارة العربية والإسلامية، ونظراً لهذه الجهود منحت جائزة الشمال - الجنوب من المركز الأوروبي.

كما احتلت الملكة رانيا المركز الثاني في المنافسة على لقب أكثر النساء أناقة لعام 2011، كما أعدت مجلة فانيتي فير الأميركية تقريراً عن أشهر السيدات الأوليات وأكثرهن تأثيراً في العالم وجاءت على رأس القائمة الملكة رانيا، والتي اعتبرتها المجلة أكثر من مجرد ملكة، فهي تمتلك ذكاء حاداً وجمالاً استثنائياً أهلها لأن تحتل مكانا دائماً لها ضمن قائمة المائة امرأة الأكثر نفوذاً في العالم والتي تعدها مجلة فوربس الشهيرة.

وتعد الملكة رانيا الأكثر نشاطاً على تويتر مما منحها لقب المرأة "الأكثر تأثيراً في العالم" من قبل معهد أميركي خاص بتصنيف السياسيين، ونظراً لحضورها الإعلاميّ العالميّ القويّ لقبتها مجلة فوربس الأميركية بملكة الإعلام الاجتماعيّ في عام 2011.

وبمناسبة يوم ميلادها الـ50 إليكم أبرز إطلالاتها الساحرة، إذ استطاعت أيضاً أن تكون أيقونة في الأناقة والاحتشام، وتجمع في أزيائها التي صممت على أيدي أشهر المصممين العالميين، بين الأسلوب العصري والكلاسيكي.