هذا الشهر يعدك بالكثير من الأمور الرائعة لكن هناك بعض المفاجآت قد تغيّر من المعادلة وتصيب بعض النجاحات بالتراجع، احذر من التكاسل وتصدى للأمور بخطوات ثابتة. 

برج الحمل 
مهنياً: خلال هذا الشهر ستختبر بعض المواقف المتشنجة، ما يزيد من مستويات الطاقة لديك وتحمّل الصعاب والرغبة في إنجاز المهمات رغم وجود بعض العقبات، مادياً الأوضاع ستكون مستقرة في حال استثمرت في مجالات أخرى مما يعود عليك بالفائدة.
اجتماعياً: تحظى بأصدقاء مخلصين يخففوا عنك المتاعب والهموم، تعيش معهم مغامرات مميزة ويكون لهم الأثر الفعال على أسلوب حياتك، قد تحصل أحياناً بعض المناوشات إلا أن انفتاحك وتفهمك لأوضاعهم يجعلك تتخطى كل تصرفاتهم المزعجة أحياناً.
عاطفياً: الأوضاع ستكون هادئة لأن الحمل سيتأكد من مشاعره ويتمكن من التناغم مع الشريك مما يجعل العلاقة في أفضل مراحلها، هذا الشهر ستصبح العلاقة أكثر حماساً بحيث تتأثر ببعض الأفلاك التي تزيدها ترابطاً وقوة بعيداً عن أي تأثيرات سلبية أو خلافية بينكما. 

برج الثور 
مهنياً: عزيزي الثور هذا الشهر يجب أن تعيد حساباتك المهنية وأن تكتشف نقاط الضعف في أعمالك السابقة، وأن تعيد النظر بالمسائل التي حققت فيها إنجازات، والخطوات التي كانت في غير محلها لكي تصلح أوضاعك وكي تضعها على السكة الصحيحة. 
اجتماعياً: هذا الشهر سيكون حاداً في بعض العلاقات المزعجة التي تفرض نفسها على الأجواء وتؤدي إلى تصرفات عدائية مرتفعة اللهجة، يجب السماح للبعض بالتعبير عن مشاعرهم وإفساح المجال أمام تفسير بعض التصرفات التي أدت إلى تشنج في المواقف.
عاطفياً: قد تشعر بتبدّل في الأهواء والمشاعر، مما يجبرك على التفكير مجدداً في مسار العلاقة مع الشريك، حاول أن لا تتخبط في قراراتك وأن تحدد خطواتك المقبلة بشكل جدي كي لا تصل إلى نهاية الطريق مع شريك لا تميل له ولا تشعر نحوه بأي مشاعر خاصة. 

برج الجوزاء 
مهنياً: يتطلّب منك هذا الشهر الثبات والإصرار على تنفيذ المشاريع دون التراجع أمام أي عقبات، الصبر مطلوب، وعدم الانفعال العشوائي أمام أي إشكالات، حاول أن تواجه الأمور بحكمة ودراية، لديك فائض من الطاقة يمكّنك من المواجهة والتحدّي.
اجتماعياً: دائماً تشعر بأن عليك أن تحمي المقربين منك وأن تقوم على خدمتهم وتلبية طلباتهم، مما يجعل العائلة من ضمن الدائرة الضيقة التي تهتم بها وتساعدها على تخطي الأزمات، طوال هذا الشهر ستكون موضع حديث الجميع لما تقدمه من مساعدات واهتمامات.
عاطفياً: جرأتك وعدم خجلك يجعلانك لا تتردد في إيضاح مشاعرك تجاه الشريك الذي ترغب به، لكن خلال هذا الشهر سيكون الأمر أكثر حساسية مما يجب، بحيث لا تستطيع أن تفرض عواطفك دون أن يبادلك نفسها وأن تحترم قراره مهما كان غير مطابق لمشاعرك. 

برج السرطان 
مهنياً: هذا الشهر جيد ويحمل في طياته الكثير من الدعم الذي يمكّنك من تحقيق أهدافك المهنية، إن النشاط الذي يرافقك دائماً ويدفع بك إلى الأمام يؤدي إلى نتائج إيجابية ترتقي بك إلى مواقع مميزة، تفادي ما هو سلبي كي تبقى بعيداً عن العقبات والعراقيل.
اجتماعياً: عزيزي السرطان حياتك العائلية هادئة في مجمل الأحيان لا يشوبها أي شيء من الإشكالات، السعادة عندك هي مرتبطة بحجم المساعدة والدعم الذي تقدمه للمحيطين ونظرة الفرح الذي تراه في عيونهم، التأثير بشكل إيجابي على الجميع يجعلك أكثر إشراقاً.
عاطفياً: العلاقة العاطفية مع الشريك في وضع مستقر هذا الشهر، وهذا يعني القفز فوق التجاذبات والاختلاف في الآراء، عليك التفكير ملياً في المسائل وعدم الدخول في مناكفات قد تؤذي العلاقة، التنازل قليلاً لا يعني المس في كرامتك بل تفادي الخصام والزعل.

برج الأسد 
مهنياً: شهر رائع ومثالي بالنسبة للأعمال والمشاريع، يبعدك عن الارتباك ويقرّبك من النجاح والتقدم، حاول أن تستغل الفرص المناسبة بالعمل والطموح للوصول إلى أهدافك بأسرع وقت، التخطيط الجيد ووضع الأسس الصحيحة يوصلك لمبتغاك.
اجتماعياً: يفضّل في هذا الشهر أن تقوم ببعض الدعوات والاندماج مع المجتمع في حلقات ترفيهية مسلية كي تحسّن من مزاجك وتعيد الثقة إلى نفسك بعد أن فقدتها بالانزواء وعدم الاختلاط مع الآخرين، لكن احذر من التمادي في التعاطي والتقارب واترك مسافة أمان بينكما.
عاطفياً: المصارحة ضرورية في العلاقة مع الشريك، من الأفضل أن تكون صفحة مكشوفة أمامه ولا تخفي أي خافية عليه، فالوضوح يرتقي بالعلاقة إلى أسمى درجات الحب ويحافظ عليها ويبعدها عن أي إشكالات، الصدق والجدية هما الحافز الأقوى للمحافظة عليها.

برج العذراء 
مهنياً: النصف الأول من هذا الشهر سيحمل إليك السحر والنجاح، سيزيل أي ارتباك أو تردد يراودك، تعامل بدبلوماسية مع المواقف الصعبة ولا تخف من الدخول في مشاريع جديدة قد تحقق من خلالها أهدافك المهنية وتعود عليك بالأرباح المادية. 
اجتماعياً: تجبرك الظروف لأن تكون الحَكم والناظر في بعض المسائل العالقة، عالج الأمور بموضوعية وضع الحلول المناسبة التي تريح جميع الأطراف، لا تتردد في طلب المساعدة من الأصدقاء إذا دعت الحاجة، التقارب في وجهات النظر يخفف من حدّة الخلاف.
عاطفياً: العودة عن الخطأ فضيلة، إذا اعترف الشريك بخطئه وعاد عنه، عليك مسامحته وطي صفحة الماضي، الرجوع إلى الوراء قد يأجج العلاقة ويشعلها من جديد بخلافات واضطرابات قاسية، حاول أن تنسى كل ما يزعجك وأن تعيد المياه إلى مجاريها مع الشريك.

برج الميزان 
مهنياً: أوضاعك المهنية ستكون على خير ما يرام على الرغم من البداية البطيئة لبعض الأعمال، قد تشعر برغبة في تبديل مجال عملك بعد تراجع الإنتاج، عليك أن تتأقلم مع المتغيرات وتحافظ على موقعك، هذه غيمة صيف ستمر وتصفو الأجواء. 
اجتماعياً: لا تتخلى عن الأشخاص الذين وقفوا إلى جانبك في الأوقات الصعبة مهما كانت ظروفك قاسية أو معقدة، يجب أن ترد الجميل وأن تصمد بوجه الرياح وأن تتعاون معهم على تخطي الأزمات، الإخلاص والوفاء ليس لهما ثمن والصداقة الحقيقية كنز كبير لا يفنى.
عاطفياً: هذا الشهر ستدخل مع الشريك بمناوشات لا تنتهي، طباعك المتقلّب ومزاجك الدائم يدخلانك في حالة من التوتر وعدم الاستقرار في العلاقة، يجب أن تحدد عواطفك وأن تنصف الشريك ولا تتبع آلية المماحصة والنكد، وحافظ على ماء وجهك قليلاً وافتح باباً للتفاهم. 

برج العقرب 
مهنيا: هذا الشهر يحمل إليك الهدوء على جميع الأصعدة خصوصاً خلال النصف الأول منه، بعد أن حصل الركود في المشاريع وغابت الأنشطة الحيوية وأدت الأمور إلى حالة من التفكير والتأمل، الفترة المقبلة ليست سهلة، عليك التصرف بحكمة وجدية.
اجتماعياً: تشعر بأن تركيزك مشتت وأنك تجد صعوبة في التعامل مع المحيطين، حاول أن تؤجل اللقاءات وأن تبتعد قليلاً عن الأجواء الصاخبة وامنح نفسك فرصة لإعادة النظر بمعظم الأوضاع التي مررت بها والأخطاء التي ارتكبتها كي تستعيد طاقتك من جديد.
عاطفيا: الحذر ضروري هذا الشهر لأن تدمير علاقة كانت ثابتة من أجل نزوة عابرة ستكون لها عواقب وخيمة، المغامرات والعلاقات المتكررة قد تدخلك في حالة سيئة مع الشريك، لا تتمادى في تصرفاتك العشوائية واترك مجالاً للتفاهم لعودة الأمور إلى نصابها.

برج القوس 
مهنياً: هناك أزمات ستحلّ عليك في العمل هذا الشهر مما يجبرك على التحدي والإصرار للوصول إلى الأهداف، لا تغامر وادرس خطواتك جيداً لأن العناد يوصلك إلى المجهول، التفكير والتأنّي في اتخاذ القرارات خير من التسرّع والتهوّر الذي لا يفيد أبداً. 
اجتماعياً: تعودت على التباعد الاجتماعي وأصبحت لديك رغبة بعدم الاختلاط مع المحيطين، وأصبحت حياتك هادئة بعيدة عن النشاطات الترفيهية، من الأفضل عدم التمادي في هذا الأمر لأن في النهاية لا تستطيع أن تبقى بعيداً عن الجميع ولا بدّ من التواصل من جديد. 
عاطفياً: الأيام الأولى من الشهر الحالي تحمل الكثير من المفاجآت الإيجابية التي تقوّي روابط العلاقة مع الشريك، حيث سيكون التناغم في أفضل مراحله وسوء الفهم سينخفض إلى حدّه الأدنى، تسير الأمور بسلاسة وهدوء والإشكالات تجد طريقها للحل دون تدخل أي طرف.

برج الجدي 
مهنياً: العمل بجدّيّة بالغة لن تساعدك على تحقيق الأهداف، لأن الأمور لا تبشّر بالخير، الأوضاع لا تبدو مشرقة والغموض يكتنفها من كل ناحية، البحبوحة والفرص المربحة لن تكون موجودة إلا بعد زوال الغيوم السوداء والحالكة.
اجتماعياً: قد تجد نفسك مشاركاً في بعض القضايا العائلية وقائماً على إيجاد الحلول لها، التفهّم والهدوء يعيد التناغم في العلاقات، وبالتالي يمكن استغلال هذا الشهر للوصول إلى السعادة وراحة البال، يمكنك أن تبدع في الكثير من المجالات في حياتك وخلق أجواء إيجابية. 
عاطفياً: هذا الشهر ستتأثر علاقتك مع الشريك بشكل كبير حيث تضطر لاتخاذ قرارات هامة ومصيرية، فالشراكة العاطفية إما ستتطور وتصبح أقوى وتتجاوز كل المصاعب التي تعترضها وإما ستنهار أمام بعض الخيارات الضعيفة التي تضعفها أكثر وتؤدي بها إلى الهاوية. 

برج الدلو 
مهنياً: التوقعات الفلكية تشير إلى أن هذا الشهر سيتحكم بزمام الأمور المهنية ويشكّل قوة دفع للتقدم والاستمرار والنجاح، الحظ سيحالفك ويتمركز في برجك وبالتالي ستكون جميع قراراتك مبنية على الحدس والمشاعر وليس على إرادة العقل والمنطق.
اجتماعياً: قد تجد نفسك مندفعاً باتجاه الآخرين راغباً في الاندماج معهم في كل تحركاتهم ونشاطاتهم، مما يشكّل حالة من التلاقي مع الجميع وهذه مقاربة تضمن لك التمتع بأوقات ترفيهية مسلية بعيداً عن الوحدة والعزلة التي أحياناً تسيطر على حياتك وتقلق راحتك.
عاطفياً: سيكون معدّل التوافق هذا الشهر مرتفعاً بين الدلو والشريك خصوصاً للمتزوجين، ستسيطر أجواء من الرومانسية والتناغم وقضاء أكبر قدر ممكن من الوقت معاً، التشاور في المسائل يخفف من الاحتكاك السلبي ويؤدي إلى علاقة جيدة بعيدة عن التشنجات. 

برج الحوت 
مهنياً: تقوم ببذل الكثير من الجهود في العمل ومع ذلك لا تحصل على أي نتيجة، المشاريع القصيرة المدى أم الطويلة لا يتمّ تحقيقها رغم محاولاتك العديدة، وهذا يخلق لديك الكثير من الإحباط وخيبة الأمل، حاول عدم الاستسلام والتطلع نحو غدٍ أفضل.
اجتماعياً: وضعك النفسي سيئ، مما يدخلك في مواجهات مع أفراد العائلة والأصدقاء، وذلك بتأثير من بعض الأفلاك التي تنشر حركتها السلبية وتؤثر على طبيعة حياتك بشكل عام، يجب أن تتصرف بهدوء وروية وأن تبتعد عن التهوّر والعصبية كي لا تخطئ بحق الآخرين.
عاطفياً: الحب من طرف واحد يؤدي إلى حياة عاطفية مشوّهة ودخول الطرف الإيجابي في حالة من الغليان، لا تترك نفسك في هكذا وضعية وابتعد عنها كي لا تدمر حياتك العاطفية وتؤذي مشاعرك، الارتباط والزواج يجب أن يكون مرتكزا على التناغم والانسجام بين الطرفين. 

 

فنان شهر سبتمبر

ولد كاظم في 12 سبتمبر 1957 في الموصل بالعراق في أسرة فقيرة حيث كان له 9 أشقاء، عمل في بداية حياته استاذاً لمادة التاريخ، إلا أن حبه للفن جعله يدرس الموسيقى حيث عيّن بعدها معلماً لمادة الفن والموسيقى في مدرستين، تميز كاظم الساهر بصوته القوي، غنى للشاعر نزار قباني وأصبح مغني العراق الأول وأكثر المغنيين حباً في الوطن العربي بفضل هيبته على المسرح، فهو كتب العديد من أغانيه ولحنها أيضاً كما لحن للعديد من المطربين. أول نجاحاته الفنية الحقّة كانت في 1989 عندما أصدر أغنية "عبرت الشط" في ألبوم "غزال". بعد ذلك بفترة بسيطة سافر إلى الكويت ومنها إلى العاصمة اللبنانية بيروت ليقدم العديد من الأغاني والنجاحات.