تشكل الأمومة فصلاً جديداً في علاقة المرأة بجسدها وبالرياضة، وغالباً ما يكون من الصعب على الأمهات الحوامل وحديثات الإنجاب تلقي الدعم الذي يحتجن إليه لاستئناف الرياضة، ولهذا حرصت علامة Nike  على إصدار أول مجموعة مخصصة للأمومة لدعم النساء في جميع مراحل حملهنّ وما بعده. 

وتسلّط المجموعة الجديدة الضوء على فلسفة التصميم العام المتبعة في شركة Nike حيث تم ابتكارها بالارتكاز على نتائج بيانات الحمل وتحليلات أكثر من 150 ألف عملية مقارنة بين النساء الحوامل وغير الحوامل. 

كما جمع المصممون خلال عملية التصميم تقييماً مفصلاً للقياس والملمس والوظائف من حوالي 30 رياضية حاملاً أو سبق لها أن أنجبت طفلاً. 

وقالت كارمن زولمان، مديرة التصميم في Nike: "إنّ هذا المشروع لافت حيث يتسنى لنا العمل مع مختلف الأمهات لطرح مجموعة تدعم حقاً علاقة المرأة بالرياضة في هذه المرحلة التحولية من حياتهن". 

وتعكس المناقشات مع الكثير من الأمهات من رياضيات Nike المحترفات هذه الحقيقة وتساهم تجاربهنّ أيضاً في صياغة الشكل النهائي لمجموعة الأمومة منNike .

وتتألف مجموعة الأمومة الجديدة من Nike من أربع قطع أساسية هي عبارة عن كنزة وحمالة صدر وقميص بلا كمين وسروال ضيّق وتعتمد فلسفة التصميم العام لمساعدة الأمهات على أداء دورهنّ فيما تتغير علاقتهن بجسمهنّ والرياضة في آن معاً.