لا يستغني المشاهير العالميون عن فاكهة التوت الأسود، لفوائده الغذائية والصحية الجمة، واحتوائه على العديد من الأحماض الدهنية والألياف، لدرجة أن نجم هوليوود "براد بيت" استخدمه لتقليل وزنه في فيلم Burn After Reading، كما وصفه الدكتور الشهير "بيريكون" بالطعام الخارق، ودعت الإعلامية "أوبرا وينفري" الناس لاستهلاكه، فضلاً عن قائمة طويلة من مشاهير الفن والإعلام، يحرصون على تناوله في كل الأوقات، ومنهم: غوينيث بالترو، إيفا لونغوريا، راشيل راي، سومنر ريدستون، كيلي سلاتر، ماثيو ماكونهي، ماريانو ريفيرا، توري هانتر، ستيف بيرتون، تشاكا خان وكيت هدسون.

 

طعم ترابي
التوت الأسود، فاكهة لونها أرجواني غامق، تشبه العنب وموطنها الغابات المطيرة في أميركا الجنوبية، يبلغ قطرها من 1 إلى 2 سم، ويتم حصادها من أشجار نخيل آساي، ذات طعم ترابي وتوصف غالباً بأنها خليط بين التوت الأسود والشوكولاتة غير المحلاة، وعلى الرغم من وجود فاكهة التوت منذ آلاف السنين، إلا أن العالم لم يتدوالها كفاكهة حتى عام 1990.

علاج فعال
تم استخدام ثمار التوت الأسود لأول مرة، من قبل قبائل غابات الأمازون كعلاج لأمراض مختلفة. وتشير التقديرات إلى أن القبائل الأصلية تستخدم بشكل روتيني، ما يصل من 2000 إلى 3000 ثمرة من فاكهة الغابات المطيرة المعروفة للأغراض الطبية، إذ تم اكتشاف احتوائها على خصائص طبيعية مضادة للأكسدة، مع فوائد تتراوح من تحسين مظهر الجلد إلى فقدان الوزن.

غنية بالفوائد
تحتوي فاكهة التوت الأسود على ملف غذائي فريد، فيها نسبة عالية من الدهون الصحية، فضلاً عن كونها قليلة السكر، وتحتوي أيضاً على بعض المعادن النادرة الأخرى، مثل: الكروم، الزنك، الحديد، النحاس، المنغنيز، المغنيسيوم، البوتاسيوم والفوسفور. ولكن بعض أقوى الفوائد الصحية لها تأتي من المركبات النباتية، وأبرز هذه الأنواع هو الأنثوسيانين، الذي يعطي توت آساي لونه الأرجواني الغامق.

رائعة للبشرة
تعمل مضادات الأكسدة المتوفرة في فاكهة التوت الأسود على إيقاف تأثير المواد الضارة، عن طريق تحييد الجذور الحرة وإعادة الجسم إلى توازن صحي، إذ يحتوي التوت الأسود على فيتامين A القوي، المضاد للشيخوخة ولتعزيز تجدد خلايا الجلد، وفيتامين C لزيادة إنتاج الكولاجين والحصول على بشرة متوهجة.

تحكم في الشهية
تظهر الأبحاث العلمية أن فاكهة التوت، لها فوائد في قمع الشهية، من خلال التأثير على الهرمونات التي تتحكم في مستويات السكر في الدم، والشعور بالجوع والامتلاء والشبع، كما تساعد في تعزيز الهضم السليم والتحكم في كمية الأنسولين في الدم، وهي طريقة مباشرة للمساعدة في الحفاظ على وزن صحي للجسم.