تألقت فساتين مجموعات أزياء ما قبل خريف 2020بقصات عصرية مجردة من الزخارف المفرطة، سواء بقوة الأحمر الحيوي، أو بهدوء الأبيض الحالم. ولأنه يصعب على الأنثى التضحية بفرحة اقتناء فستان جديد، يحمل رسائل مبهجة تبعث على التفاؤل والإشراق، إليك أبرز اتجاهات أناقة الفستان، سواء عملي بسيط للصباح، أو رسمي للسهرات.

 

أبيض X أسود

خرج المصممون بصورة جديدة من تصاميم الفساتين التي تجمع بين اللونين المتناقضين الأبيض والأسود. إذ برزت لاسيمترية حداثية في تحديد الخصر بقطاعات عريضة من الجلد، مع التركيز على الأقمشة القطنية ناصعة البياض المناسبة لحرارة الصيف، وتحلت الأكمام بكرانيش هادئة توقظ ذكريات طفولية سعيدة.

أحمر فـاتن

يظل الفستان الأحمر متصدراً عالم الأنوثة شديدة الجاذبية، حيث طغت رقته مع الأقمشة الوثيرة المنسدلة بنعومة، والتي اتسمت بانسيابية لافتة. تزينت قصاته العصرية البوهيمية بربطات بسيطة للعنق، مع الميل نحو اعتماد أسلوب الـ Cape بصورته الظلية الفضفاضة الموحية بحرية الحركة.

إطلالة مـلكية 

لم تستحوذ التصاميم الفضفاضة والفساتين المستوحاة من العباءة العربية والقفطان وحدها على المشهد، بل نازعها الاتجاه نحو القصات التي تحدد الخصر، وتظهر جمال القوام. تباينت الأطوال، ونافس الحرير المطعم بالريش الأقمشة المطرزة لإطلالة ليلية ساحرة، تبرز إطلالتك الملكية الواثقة هذا الموسم.