تعبر دار Pomellato الإيطالية للمجوهرات، عن جوهر أسلوبها المبهج في مجموعة مجوهرات راقية تاريخية في مسيرة العلامة التجارية. وتمزج العلامة الأحجار الكريمة والألوان بطريقة راقية وحسية، وتصقلها وتصنعها بتقنيات سباقة لعصرها، تبرز التصميم الميلاني غير التقليدي بشغف. يتحدث فينتشنزو كاستالدو المدير الإبداعي في دار Pomellato والمبتكر لمجموعة مجوهرات  La Gioia في حواره مع «زهرة الخليج» عن أسلوبه، والمهارات الحرفية الكامنة وراء تصميم قطع المجوهرات.

  • كاستالدو

 

• بماذا تصف مجموعة المجوهرات الجديدة La Gioia di Pomellato؟

- عندما بدأنا العمل لم يكن الهدف ابتكار مجموعة مجوهرات راقية تقليدية محافظة فقط، أردنا أن نجد صوتنا، وطريقتنا الخاصة في صنع المجوهرات الراقية، والاحتفال بقصتنا. لذا فإن مجموعة La Gioia di Pomellato هي ارتقاء لرموزنا الجمالية، من الأحجام الحسية، إلى حبنا الذي لا ينتهي للسلاسل، ورصفنا غير المنتظم البارز، والمزيج الفريد للربط بين الألوان. كل ذلك مع شعور بالحرية والحرفية الرائعة ولمسة من الجنون. اللون هو سمة مميزة لدار Pomallato. وبالنسبة لهذه المجموعة، اخترنا بعض الأحجار الكريمة المفضلة لدينا من التورمالين، الأسبنيل، العقيق، الياقوت، التنزانيت، الزبرجد، الياقوت والزمرد وغيرها، ولطالما كنت مسحوراً بجمال ودقة الفروق الدقيقة بينها.

 

خبرة ثمينة

• ماذا عن الحرفية والتقنيات المستخدمة في هذه المجموعة؟

- تطبق في هذه المجموعة جميع تقنيات المجوهرات الراقية المعروفة والتي هي خبرتنا الثمينة. لكننا نخلط أيضاً ونطعّم النماذج المصنوعة يدوياً، وتقنيات صناعة المجوهرات التقليدية بالأدوات والحلول المبتكرة والمعاصرة، من أجل إعطاء أقصى قدر من الحرية لتعبيرنا الإبداعي.

• ما تعريفك لمعنى La Gioia، وهل من رابط بين توقيت إطلاق المجموعة والوضع الحالي لجائحة كورونا؟

- كلمة La Gioia  تعني غنية في اللغة الإيطالية، وتعبر عن المشاعر بكل شدتها واندفاعها ومزاجها الذي يبقى معك بكل سطوعه. وGioia تعني أيضاً جوهرة ثمينة، جوهرة عاطفية تحتل مكاناً خاصاً. وبالتالي فإن La Gioia هو الاسم المثالي لهذا المشروع الإبداعي الجديد. تم تحديد الاسم قبل أن يصيبنا وباء «كوفيد 19». أعدنا فتح أتيلييه في Casa Pomellato منذ شهر ونصف وكان مثيراً ومؤثراً، لأن أول شيء فعلناه، كان العمل على وضع اللمسات الأخيرة على La Gioia di Pomellato.

•  كم من الوقت استغرق إنتاج هذه المجموعة؟

- استغرقت سنة من العمل.

 

اللون والسلاسل

•  ما هي القطعة المفضلة لديك من بينها؟

- تعد Gourmette Caméléon واحدة من القطع المفضلة لدي، ويمكنني أن أنبهر بالألوان المتغيرة من خلال روابط هذا العقد لعدة ساعات. إنه احتفال بموضوعين محبوبين من Pomellato: اللون والسلاسل.

اللون، على وجه الخصوص، هو أحد أوجه شغفنا، وهنا أردنا استكشاف ودمج بعض الظلال الأكثر تعقيداً ودقة وثمناً، وهي التي يمكنك العثور عليها في الأحجار الكريمة الطبيعية. هذه الجوهرة هي عمل فني: مجموعة غير عادية من الأحجار الكريمة مع 27 من الفروق الدقيقة المختلفة. يمكن أيضاً تخيل نوع من الجولات العالمية التي تلتقط كل لون من المناظر الطبيعية الرائعة، من البرازيل إلى سريلانكا.

• في رأيك ما الذي يجعل دار Pomellato مختلفة عن غيرها؟

- قوة هويتها وقيمها المعبَّر عنها من خلال رموز جمالية محددة، فجوهرة Pomellato لا تخطئ.

• ما الذي يلهمك شخصياً؟

- لطالما كان التصميم والأزياء مصدري إلهام كبيرين. لكن في الواقع، كل شيء يمكن أن يكون ملهماً. يتعلق الأمر بالطريقة التي تراقب بها ما حولك، وأحياناً تأثير أو مجموعة من العناصر يمكنها أن تمنحك شرارة الإلهام.