بدأت دلال حمزة مصطفى، خبيرة الصحة والرياضة في جامعة نيويورك أبوظبي، مسيرتها الرياضية عام 2011، وذلك خلال العام الثاني من دراستها الجامعية في الولايات المتحدة، حيث كان لديها الشغف والسعي في أن تكون مدربة رياضية معتمدة، كما تولد لديها هذا الشغف بفضل المجهود الرائع الذي حققه معها المدربون الرياضيون. حققت دلال العديد من الإنجازات على المستوى الجامعي، وحصلت على سبع شهادات تدريب متخصصة في رفع الأثقال.

رفع الأثقال

عن اختيارها رياضة رفع الأثقال للتخصص فيها، تقول دلال لـ«زهرة الخليج»: «اخترت رياضة رفع الأثقال لأنها رياضة مختلفة، إذ قد يبدو للناظر أنها سهلة ظاهرياً، لكن في حقيقة الأمر تعد رياضة رفع الأثقال واحدة من الرياضات الصعبة، إذ إنها تتضمن صعوبات على المستوى العقلي. وهذه الرياضة لا تتطلب القوة الجسدية فقط، بل إنها تتطلب استخدام القوى العقلية أيضاً، وهو الأمر الذي حفزني للتخصص فيها».

المرأة الإماراتية

وحول دور المرأة الإماراتية على الساحة الرياضية، تقول دلال: «لعبت المرأة الإماراتية دوراً محورياً على الساحة الرياضية، حيث أثبتت جدارتها وكفاءتها في تحقيق المراكز الرياضية ورفع راية دولة الإمارات في المحافل الدولية والإقليمية، بفضل فرص الدعم والتمكين التي قدمتها لها القيادة الرشيدة وعلى رأسها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، وتضيف أن الدولة وفرت لها أماكن مخصصة لممارسة الرياضة، كما قدمت لها الدعم المطلوب للمبادرات الرياضية التي تطلقها النساء الإماراتيات.

ممارسة الرياضة

تؤمن دلال بأن أهمية دور المرأة في الساحة الرياضية، تأتي من قدرتها على التأثير في الأجيال وتشجيعهم على ممارسة الرياضة وغرس هذه العادات الصحية المحببة في أسلوب حياتهم، انطلاقاً من دورها كربة أسرة.

وفيما يتعلق بأهدافها وطموحاتها تقول: «أطمح إلى أن أصبح من النساء الرائدات والمؤثرات على مستوى الدولة، وأن تكون لدي القدرة على تشجيع وإلهام الناس لمواصلة الحركة، وأنا لا أود أن أركز على الرياضة فقط، بل على جميع الأنواع والطرق، التي من الممكن أن نتحرك فيها في حياتنا اليومية، إذ إنني أتمنى أن يدرك الناس أهمية وقيمة الحركة بمختلف أشكالها عليهم وعلى صحتهم الجسدية والنفسية، كما أسعى إلى تسليط الضوء على هذا الجانب لما لديه من نفع وإيجابيات كبيرة على جودة حياة أفراد المجتمع».

الطبخ والمغامرات

عن هواياتها الأخرى، تقول دلال: «لدي العديد من الهوايات الأخرى، ومنها الطبخ، وكذلك أحب المغامرات والتجول والسفر وممارسة الأنشطة الجديدة، مثل تسلق الجبال، كما أنني أحب القراءة، وتعلم اللغات الجديدة».