في قلب منطقة برج خليفة في دبي، وتحديداً في مبنى The Opus by Omniyat، يقع فندق ME Dubai، آخر ما صممته المهندسة المعمارية العراقية زها حديد قبل رحيلها، وهي المعروفة بعشقها للمنحنيات والتصاميم التي تخرج عن المألوف. هذه الأيقونة المعمارية التي تزين أفق دبي، تعود من جديد لاستقبال النزلاء في أجواء من الفخامة والسلامة الصحية وتعدهم بإقامة لا تنسى، في سبتمبر الجاري.

تفاصيل مستقبلية

يعتبر فندق ME Dubai أول وآخر فندق تتولى زها حديد تصميمه بالكامل قبل وفاتها عام 2016، فكل تفصيل فيه يعكس الرؤية المستقبلية لـ»ملكة المنحنيات» كما كانت تلقب، فيشعر النزلاء فيه وكأنهم دخلوا مبنى آت من المستقبل، أو من كوكب آخر حيث التصاميم موضوعة في خطوط حرة لا تحددها أي خطوط أفقية أو رأسية، وكأن الفضاء المحيط يسكن في عالم من الأحلام.   

74 غرفة، و19 جناحاً بما في ذلك أجنحة Passion وPersonality Suite وVibe Room وME Suite الفخمة للغاية، صممت بعناية فائقة لتمنح ساكنيها إقامة فاخرة، وتجربة مختلفة، حتى مبنى The Opus الذي صمم على شكل مكعب مكون من برجين، بارتفاع 21 طابقاً لكل واحد يمتد على مساحة مليوني قدم مربع والذي يحتضن الفندق، يبدو كمعلم مستقبلي يطفو فوق المساحات الممتدة بين المباني المحيطة. 

في النهار يبدو الفندق كسطح مضيء يعكس نور خطوط الشمس الباهرة في دبي، وفي المساء تسطع أنوار الـ LED، لتمنح الفندق هالة من الغرابة الأنيقة والفاخرة التي تسحر كل من يشاهدها وتجذبه لدخول عالمها. 

عالم من الأحلام

في بهو الفندق يشعر النزلاء بجمالية تصاميم الأثاث والديكورات التي لا تعرف معنى الخطوط المستقيمة، ولا أي شكل من الأشكال الهندسية بزوايا حادة. كل شيء هناك يبدو وكأنه يطوف في عوالم من الأحلام، وكأن زها حديد أرادت من خلال عملها الأخير، أن تترك إرثاً معمارياً وتصاميم ستبقى ورقياً مرسومة بالأحلام، فوزعت أحلامها هذه أبراجاً وفنادق ومباني ومعالم يشار إليها بالبنان.

لا تكتمل الإقامة في فندق ME Dubai إلا بتناول الطعام في واحد من مطاعمه الـ15، والتي تعتمد بشكل كبير على تقديم أطباق صحية من مواد عضوية، مثل مطعم ROKA، وهو مطعم ياباني معاصر ومتخصص في أسلوب الطهي (روباتاياكي) من لندن، وكذلك مطعم The Maine Oyster Bar and Grill، ومطعم Central الذي يملكه الفندق ويقدم الطعام طيلة اليوم، فضلاً عن مطعم Refuel & Relax بجانب المسبح، و The Opus Studio الواقع في ردهة الاستقبال الرئيسية. أما النزلاء من عشاق الرفاهية الباحثين عن الاسترخاء، فبإمكانهم تجربة علاجات السبا الفاخرة، التي يوفرها المنتجع الصحي في الفندق، وفق أعلى معايير السلامة الصحية.