وضحت المطربة الأردنية زين عوض تفاصيل اختيارها لمشاركة المطربة اللبنانية سميرة توفيق الغناء في حفل عيد الاستقلال في الأردن قبل عامين، أمام جلالة الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا العبد الله، وردت على انتشار أخبار عن حروب فنية بينها وبين زميلاتها من المطربات الأردنيات حول هذا الاختيار. كما كشفت زين عوض في حوارها المصور مع «زهرة الخليج» سر غنائها باللغة الإنجليزية مع الفنان ماجد المهندس واختيار أغنية الفنانة بلقيس لتغنيها ديو مع الفنان فايز السعيد، في أحد التطبيقات الموسيقية. ووضحت زين رأيها في مشوارها الغنائي في الأردن والإمارات، كما بينت وجهة نظرها حول موضوع شهرة الفنان وانتشاره، وأعلنت رأيها حول إمكانية مشاركتها كممثلة في مسلسل أو فيلم كوميدي، وموقفها من إعادة تجربة تقديم البرامج التلفزيونية.

ومعروف أن زين عوض، مغنية أردنية، حاصلة على بكالوريوس موسيقى من الأكاديمية الأردنية للموسيقى عام 2000، وهي متخصصة في مجال الصوت والبيانو، كما حصلت على بكالوريوس تربية رياضية من الجامعة الأردنية عام  2003.

بدأت مشوار الغناء والعزف من خلال مشاركتها في الحفلات السنوية المدرسية حيث منحها ذلك الثقة بالنفس والشعور بالألفة على خشبة المسرح.

وقد شاركت بعدة مسرحيات، منها مسرحية (طفل السلام)، ومسرحية (ميس الريم)، غنت بعضاً من أغانيها الخاصة بأسلوب الجاز Jazz، وشاركت بعدة مهرجانات محلية وعربية وعالمية، ومن أشهر أغنياتها، أغنية (يا ترى تهواني) من كلمات وألحان وتوزيع وائل الشرقاوي، والتي غنتها في حفل توزيع جوائز تايكي بالأردن، حيث نالت في هذا الحفل لقب أفضل مطربة أردنية لعام 2010. وكانت زين قد حصلت على الجائزة الأولى عن أغنية (يا دمعي المر) في مهرجان الأغنية الأردني الثاني عام 2003، وهي من كلمات فراس محمود وألحان وتوزيع محمد عثمان صديق، كما نالت الجائزة الثانية في مهرجان اتحاد الإذاعات العربية، من خلال أغنية (صباح الخير يا إنسان) من كلمات محمد الظاهر وتوزيع أيمن عبد الله.