يجمع الخبراء على أهمية تناول الإفطار فهو ينشط العقل والجسد ويدعم سرعة الأيض مما يساعد على الحفاظ على وزن صحي. وربما تظنين أن الخيارات الغذائية صحية ولكن يقول بعض خبراء البشرة في بريطانيا أن الخيارات التقليدية لوجبة الإفطار من الممكن أن تزيد مشاكل البشرة سوءاً. 

تقول خبيرة البشرة Milena Naydenov إن الخبز يسبب التجاعيد وترهل الجلد بسبب احتوائه على السكر المكرر الذي يؤدي إلى تكسر الكولاجين وتكوين الذرات الحرة التي تضر الخلايا.

 أما المربى وبعض الكريمات التي تصلح للدهن، فهي أيضاً تحتوي على نسبة خطيرة من السكريات التي تسبب ارتفاعاً في نسبة الأنسولين في الدم. وهذا الارتفاع من الأسباب الرئيسية وراء إصابة الناضجين بحب الشباب لأنها تزيد من عملية إنتاج الزيوت في البشرة. 

ويعتقد الدكتور Harold Lancer الذي يعمل مع عائلتي بيكهام وكاردشيان أن الزبادي أيضاً من أسوأ أنواع المأكولات للإفطار، وخاصة إذا كانت بشرتك قابلة للإصابة بالحبوب، إذ إن منتجات الألبان بشكل عام تشجع البشرة على إنتاج كمية أكبر من الزيوت التي تسد المسام وتسبب البثور والرؤوس السوداء. 

فعندما يزداد السكر والأنسولين في الجسم، ترتفع نسب المواد الكيماوية الملهبة على مستوى الخلايا وهذا ما يؤدي إلى الظهور المبكر لعلامات التقدم في السن والحبوب وغيرهما من مشاكل البشرة. 

فما أفضل الأطعمة التي عليك تناولها كل صباح؟

 اختاري الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة مثل أنواع التوت المختلفة مع النشويات الكاملة مثل الشوفان التي تفرز الطاقة ببطء خلال النهار حتى لا تشعري بالجوع أو الهبوط.