توجت المخرجة والممثلة اللبنانية زينة مكي قصة حبها الغريبة، بإعلانها زواجها من ابن بلدها الفنان نبيل خوري، في حكاية من ألف ليلة وليلة، أثمرت عن إعلان زواج وصدور فيديو كليب.
ونشرت زينة عبر صفحتها الرسمية على منصة انستغرام مقطعاً من كليب أغنية زوجها التي قامت بإخراجها مؤخراً، وكتبت: «كل حياتي من أنا وصغيرة، كنت كل ما أسمع غنية وانغرم فيها.. أتخيلها براسي متل الفيلم وأرسم كل المشاهد براسي.. ما كنت متخيلة بيوم من الأيام إنو أول فيديو كليب من إخراجي رح يكون لزوجي. نبيل خوري كان شخص غريب فات عحياتي وكتبلي هالغنية قبل ما نلتقى، وبعتلي ياها.. ما عرفت شو حِسّ بوقتا. بعد فترة اتصل فيي وقللي: عرفت بالصدفة إنِّك مخرجة! خلينا نصوّر الغنية - مرق الوقت.. حَضّرت الفكرة - صار يللي صار بلبنان.. بدّي قلكن إنّو نبيل خوري الشخص الغريب يللي طلب مني اشتغل معو على غنّيتي من كم شهر.. صار اليوم جوزي».

أصل الحكاية
تعود قصة تعارف زينة ونبيل إلى أنها كانت معجبة بأغنية (قلبي يا قلبي) التي غنتها نانسي عجرم من كلمات وألحان نبيل خوري، وكان إعجابها العلني دافعاً لنبيل لكي يتواصل معها، وتنشأ بينهما علاقة ود، اعترفت زينة بعدها أنها أحبت نبيل منذ اللحظة الأولى، بينما كانت هي في ذهنه بشكل دائم، وهو ما دفعه ليكتب لها أغنية خاصة.

النادي الرياضي
في منتصف آب الماضي، فاجأ نبيل زينة بطلب يدها للزواج في النادي الرياضي أمام كل الحضور. بعد أن حدد معها موعداً لمناقشة فكرة تصوير أغنية (قبل بوقت - زينة)، فذهبت وفي اعتقادها أنه اجتماع عمل لكنها فوجئت بأنه موعد غرامي، لتصف بعدها قصة حبهما بالغريبة والحلوة.

 


رسالة الأب
وكان أحمد مكي، والد زينة، قد ألمح قبل بضعة أيام، باقتراب موعد زفافها، إذ وجه لها رسالة عبر السوشيال ميديا، كتب فيها: «بعد أيام قليلة تغادرين دفء العائلة إلى دفء آخر.. إلى مملكتك الخاصة لتباشري حياة جديدة، تختبرينها خطوة خطوة وثانية بثانية.. عسى أن تكون مملكة خير.. إلى ماذا تنظرين؟ إلى الماضي أم المستقبل؟ الى أين نظرت هناك قلوب نقية تلاقيك بلون السماء.. أمامك أم خلفك؟ في عينيك سحر عميق تربى في أحضاني وأحضان أمك.. هادئ هدوء السماء، ساحر سحر البحر، شجي شجون كرم جدي وجدتي الذي أوسعته في حقبة من حياتي صولات وجولات. كان جزءاً أساسياً ومهماً من عالمي ما زال حتى اليوم يسجنني بالطاقة، حتى بعد أن تخشب شجره ونضب ثمره. الحياة هناك لا تموت لأنها تتغذى من الذاكرة.. سريرك المجاور لغرفتي يبثك السلام.. يسألني عنك، أشتاق إليك، كلما سأل عنك أجيبه أنك بخير. وعدته أن آتي بلعبة تشبهك لتنام عليه عله يستأنس بها فيقل من السؤال.
في القريب تطيرين، رادارك قلب أب ييسر لك الطريق.. سيبقى على العهد صمام أمان وذخيرة حب. طيري ولا تخافي».
يذكر أن زينة مكي هي فنانة لبنانية شاركت في المسلسل المصري «اختيار إجباري»، وآخر أعمالها مسلسل «ما فيي»، كما يعرض لها حالياً مسلسل (دانتيل)، المستوحى من المسلسل الأجنبي Velvet.