تم الإعلان اليوم (الأحد) عن الفائزين في مسابقة أصوات أجيال المستقبل العالمية المُلهمة للأطفال للكتابة، وذلك في دورتها الأولى في منطقة الشرق الأوسط، وأقيم حفل افتراضي خاص لتوزيع الجوائز على الأطفال الفائزين، تم بثه مباشرة من نادي زعبيل للسيدات بدبي. تم فيه إطلاق مسابقة (أصوات أجيال المستقبل) للكتابة، تحت رعاية منظمة اليونسكو، لتعزيز الوعي بالاستدامة وباتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل، وقد شهد الحفل إطلاق الدورة الثانية من المسابقة في منطقة الخليج العربية.
وتنظم مؤسسة الإمارات للآداب المسابقة الإقليمية نيابة عن سمو الشيخة حصة بنت حمدان بن راشد آل مكتوم، سفيرة النوايا الحسنة لمبادرة أصوات أجيال المستقبل في منطقة الخليج العربي، وقد أبدت سموها إعجابها بمشاركات الأطفال، وذكرت أن المشاركات كانت رائعة للغاية، وأضافت: «تتطلب المسابقة من الأطفال التفكير بعمق حول جميع أهداف التنمية المستدامة، وكيفية التعامل مع كوكبنا ومع بعضنا البعض بالشكل الأمثل، ولقد أثبتت القصص التي أبدعتها مخيلة الصغار أن أبناءنا لديهم الرؤية والإرادة لتغيير عالمنا نحو الأفضل. ولقد تجلى إبداع الصغار في الأعمال المُقدمة والتي تضمنت المواضيع المختلفة، كالتمييز العنصري، والتسامح، والحاجة الملحة للحفاظ على المياه في مواجهة تغير المناخ، والتلوث البلاستيكي، والمحاربين الخضر، والجِمال، وقدم الطلبة قصصاً استثنائية، إنني فخورة جداً بأطفالنا الموهوبين وبالرؤية التي شكلوها للمستقبل».
وتشجع المسابقة، المخصصة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و12 عاماَ، على كتابة قصص ومغامرات حول الشخصيات التي تغلبت على التحديات وأسهمت في إيجاد عالم أكثر تسامحاً واستدامة، وقد تلقت لجنة المسابقة أكثر من 600 مشاركة بالدورة الأولى في هذا العام. وسوف يتم نشر أفضل المشاركات في مجموعة خاصة وتوزيعها على المدارس في جميع أنحاء العالم.

 


الفائزون:
فئة اللغة العربية:
المركز الأول: (سعود ولعبة الشطرنج)، سعود أحمد سالم الكعبي، 8 أعوام.
المركز الثاني: (خلّك واعي) عبد الكريم غزال، 11 سنة.
المركز الثالث: (لنساعد شهاب)، أحمد إسماعيل زنده، 12 سنة.

فئة اللغة الإنجليزية:
المركز الأول: (المحارب الأخضر) سايرا توماس، 12 عاماً.
المركز الثاني: (جميلة حبيبي)، ساشيني مانيكاندان، 12 عاماً.
المركز الثالث: (بناء السلسلة)، شاهد فايس، 11 عاماً..