فتحت وفاة الفنان الكوميدي المصري المنتصر بالله الباب واسعاً للسؤال عن زملائه الفنانين الذين أقعدهم المرض مثله، منهم من انتصر للحياة وبقي متشبثاً بها، ومنهم من توفاه الله.

 المنتصر بالله
رحل الفنان الكوميدي الكبير المنتصر بالله، بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 70 عاماً، وعانى الفنان الراحل منذ 12 عاماً من عدة أمراض مزمنة، تبعت إصابته بجلطة دماغية عام 2008.
عاد المنتصر للفن في عام 2010، لكنه لم يستمر طويلاً، كونه أصيب بالاجهاد والتعب، لكنه كان يتحامل ‏على نفسه لتقديم بعض الأعمال التى لا تتطلب مجهوداً مثل ‏المسلسلات الإذاعية، أو المشاركة كضيف شرف في مشهد أو حلقة ‏ببعض الأعمال. وكشف الكاتب وليد يوسف عن المشروع الأخير الذي كان يحلم الفنان الراحل المنتصر بالله بتقديمه وهو مشروع مسرحي بعنوان (استغماية) كتبه خصيصاً لعودته للمسرح، وأجرى بالفعل الفنان الراحل عدداً من البروفات مع أبطال العرض وهم حسام داغر ومحمد علي رزق وحمدي عباس ومحمد حسني وشيماء عبد القادر ويوسف وليد وسعيد المختار، لكن القدر لم يمهله لتقديمها.

جورج سيدهم
توفي الفنان الكوميدى الكبير جورج سيدهم، في مارس الماضي عن 82 عاماً، داخل أحد المستشفيات الخاصة بمنطقة مصر الجديدة، بعد صراع مع المرض.
وكان آخر ظهور للفنان القدير جورج سيدهم، في صورة جمعته مع الفنان هاني رمزي وشقيقيه أمير وإيهاب، وظهر في حالة صحية جيدة وروح معنوية مرتفعة.
وشاء الله أن يتزامن رحيل الفنان جورج سيدهم مع اليوم العالمي ‏للمسرح.

محمود ياسين
بعد فترة ابتعاد عن الأضواء، وشائعات كثيرة حول وضعه الصحي، أطل الفنان المصري محمود ياسين على الجمهور عبر صورة نشرتها ابنته الفنانة رانيا، في حساباتها على شبكات التواصل الاجتماعي، مع زوجها الفنان محمد رياض. وظهر ياسين فيها بلحية وشارب كثيفين، وبتغيير واضح في ملامحه التي بدا عليها الكبر، وعلقت رانيا على الصورة في تطبيق انستغرام قائلة: «مع والدي الرائع.. ربنا يبارك لك حبيبي».

  • صلاح السعدني

شارك الفنان أحمد صلاح السعدني متابعيه بصورة مع والده الفنان الكبير صلاح السعدني، عبر حسابه بموقع انستغرام، مصحوبة بتعليق (العمدة بيصبح)، ويظهر بها بصحة جيدة بعد الشائعات التي تم تداولها مؤخراً حول تراجع وضعه الصحي.

 

يوسف فوزي
أثار الفنان المصري يوسف فوزي تعاطف الجمهور بعد أن ظهر بلقاء مصور مع جريدة اليوم السابع المصرية، معلناً إصابته بمرض الشلل الرعاش، وقال فوزي في الحوار، أنه قرر التعايش مع وضعه الصحي، قائلاً: «حالياً أقضي حياتي في منزلي، وأشاهد الأفلام والمسلسلات من خلال التلفزيون، ومش بخرج إلا نادراً، وأصدقائي في الوسط الفني، جميعهم لهم الخيرعليّ فنياً وكلهم قريبين مني»، وأكد فوزي أنه رفض الظهور بأكثر من 10 أعمال، يجسد خلالها دور مريض مصاب بالشلل.