تعاني الشفاه من الخطوط الرفيعة وفقدان الكولاجين تماماً مثل مناطق أخرى من الوجه لذلك علينا الاعتناء بها من سن مبكرة وقبل ظهور هذه العلامات المزعجة. تابعي هذه الخطوات البسيطة للحفاظ على شفتين جذابتين دوماً.

احمي شفتيك من الشمس

التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية يسرع عملية التقدم في السن. تحتاج الشفتان أيضاً حماية ضد الشمس لمنع تكسر خلايا الكولاجين التي تمنحها شكلها الممتلئ. استخدمي مستحضرات ترطيب الشفاه التي تحتوي علىSPF 15 على الأقل حتى تحت المكياج مثل Kiehl’s Lip Balm SPF 15 .

حافظي على نعومة شفتيك

بشرة الشفتين رقيقة جداً ولا تحتوي على الغدد الدهنية التي ترطب سطح الجلد. لذلك تحتاج الشفاه إلى التقشير وجرعة إضافية من الترطيب من خلال استخدام البلسم والزيوت للحفاظ على نعومة الجلد. ابحثي عن المستحضرات التي تحتوي على زبدة الشيا وفيتامين E ومضادات الأكسدة التي تحمي الشفتين ضد التلوث. جربي Dior Lip Sugar Scrub 

تناولي كمية كافية من الماء

رطبي شفتيك من الداخل إلى الخارج من خلال شرب لترين على الأقل من الماء. ربما تكون خطوة بديهية ولكنها فعالة جداً في الحفاظ على صحة الشفتين.

استعمال العلاجات الخاصة بالشفتين

تحتوي العلاجات الخاصة بإعادة شباب الشفتين على تركيبات مركزة وفعالة مضادة للأكسدة  ترطب الشفتين من الأعماق وتزيد من حجمهما من خلال دعم عملية إنتاج الكولاجين، كما أنها تزيدهما نعومة وتمنع ظهور الخطوط حول الفم. ابحثي عن المستحضرات التي تحتوي على البيبتيدات وحمض الهيالورونيك مثل Peter Thomas Roth Un -Wrinkle Lip Treatment.